أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th October,2000العدد:10249الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,رجب 1421

محليــات

تنفيذاً لتوجيهات ولاة الأمر
جازان تشهد توافد عدد من الوزراء والمسؤولين لتفقد احتياجاتها ,, ومتابعة أعمال مكافحة المتصدع
وزير الصحة التقى د, الجار الله ,,, ومستشفى جديد لأهالي هروب قريباً
متابعة مهدي مجممي صالح العقيل
تشهد منطقة جازان توافد عدد من الوزراء والمسؤولين لمتابعة أعمال مكافحة حمى الوادي المتصدع,, وحصر احتياجات المنطقة والوقوف على المشروعات الجاري تنفيذها ودعم القطاعات الحكومية باحتياجاتها تنفيذاً للأوامر الكريمة من ولاة الأمر للعمل على تطوير المنطقة خدمة للمواطن,.
الجزيرة رصدت خلال هذه المتابعة الأعمال الحثيثة التي يقوم بها المسؤولون.
فقد استقبل معالي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن تركي السديري بمكتب معاليه بمقر الإمارة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليا.
وفي مستهل اللقاء رحب معالي أمير المنطقة بمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والوفد المرافق متمنيا لهم التوفيق والسداد.
وتم خلال الاجتماع مناقشة احتياجات المنطقة في مجال الخدمات البلدية والقروية وما تقوم به من جهود بالتضافر مع بقية الوزارات ذات العلاقة بمكافحة مرض حمى الوادي المتصدع في تنفيذ المهام المناطة بهم وفق ما وفرته الدولة أيدها الله لمكافحة المرض واستئصاله من المنطقة.
ومن جهة ثانية رأس معالي أمير منطقة جازان اجتماع اللجنة المحلية للدفاع المدني وذلك بمقر إمارة المنطقة.
وفي بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور متمنيا لهم التوفيق في مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات منها ما تقدم به أعضاء اللجنة المحلية (البلدية والزراعية والصحية) من عرض لخطة العمل المشتركة وما تم إنجازه من كل جهة والاحتياجات الفعلية والسبل الكفيلة بتوفيرها وتأمينها وذلك على ضوء الاجتماعات الميدانية.
وعلى صعيد ذي صلة توجه معالي وزير الصحة الدكتور أسامة شبكشي إلى محافظتي هروب والريث لتفقد أعمال وزارة الصحة بالمحافظتين ,, وقد زف معاليه البشرى لأهالي هروب بقرب إنشاء مستشفى سعته 50 سريراً وعلى مساحة 4 آلاف متر وكان معاليه قد تفقد مركز الرعاية الأولية واستمع إلى مطالب الأهالي التي تمثلت في توفير كميات من الأدوية وتوفير طبيبة نساء وولادة,ثم انتقل وزير الصحة إلى مركز مكافحة الملاريا في هروب واستمع معاليه لنبذة عن أعمال المركز وجهوده في مكافحة البعوض وإلى احتياجات المركز لمواصلة أعماله بنجاح.
ثم توجه د, شبكشي عبر طائرة عمودية إلى الريث وقد تجول وزير الصحة بمركز الرعاية الأولية واستمع إلى احتياجات المركز من المواطنين والذين أبدوا سعادتهم بزيارة معالية لتفقد احتياجاتهم والوقوف على النقص وتسديده.
وقال معاليه للأهالي إنني جئتكم بوفد من قيادة هذه البلاد لتلمس احتياجاتكم الصحية مؤكدا حرص حكومة خادم الحرمين على سلامة المواطن والاهتمام بصحته والخدمات المقدمة له,بعد ذلك عاد وزير الصحة لجازان وزار مديرية الشؤون الصحية وطلب معاليه من المسؤولين سرعة الرفع باحتياجات المنطقة الصحية لتوفيرها,.
وكان وزير الصحة ووزير الشؤون البلدية والقروية قد التقيا في مقر مركز مكافحة حمى الوادي المتصدع بجازان وناقش الاجتماع أعمال مكافحة الحمى وما وصلت إليه أعمال الوزارتين في هذا المجال.
وحث الاجتماع المسؤولين بالمنطقة على مواصلة الجهد للقضاء على المتصدع وتخليص المنطقة من هذا المرض إن شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved