أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الريـاضيـة

اليوم في الجولة الثانية لدوري ناشئي الممتاز
الهلال يواجه النصر والأهلي يستضيف الاتحاد في لقاءي التنافس التقليدي والبطولة الخاصة
الشباب يبدأ مشوار دفاعه عن لقبه أمام الفتح,, ونجران واليرموك في لقاء غامض
* كتب طارق العبودي
تشهد منافسات الجولة الثانية من دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم التي ستقام مبارياتها عصر اليوم قوة واثارة وحضورا جماهيريا متوقعا على اعتبار أن الفرق المتنافسة تقليديا وجماهيرا ستتواجه مباشرة حيث يلتقي في الرياض فريقا النصر والهلال فيما يلتقي في جدة الاهلي والاتحاد وفي نجراح يحل اليرموك ضيفا على نجران اما في الاحساء فيقام لقاء يجمع الفتح والشباب.
النصر x الهلال
أقوى لقاءات هذه الجولة وأكثرها اثارة,, ويقام في ملعب الامير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر بعد صلاة العصر مباشرة ومن الصعب التوقع بنتيجة معينة له على اعتبار انه يأتي في بداية الموسم ولم تتضح بعد نقاط القوة والضعف في الفريقين,, لكن من المؤكد والمرتقب ان الفريقين سيبحثان عن الفوز ولاشيء غيره لانه الطريق الوحيد نحو بدء مشوار المنافسة بل ان الفريق الفائز سيرتاح كثيرا لانه تمكن من رفع رصيده من النقاط من جهة وتعطيل منافسه التقليدي وأحد أبرز المرشحين للبطولة من جهة أخرى.
للنصر ثلاث نقاط اثر فوزه المستحق في الجولة الاولى على الاتحاد بهدفين نظيفين وسيرمي بكل ثقله في مباراة اليوم من اجل خطف نقاطها التي ستمنحه مزيدا من الثقة وتقوده لاعتلاء الصدارة.
أما الهلال فإن هذه المباراة هي الاولى له بعد ان تأجل لقاؤه في الجولة الاولى امام نجران إلى يوم 4 من شهر رمضان المقبل بإذن الله,, وسيسعى الهلال بكل قوته الى كسب نقاط هذه المباراة ليبدأ مشوار المنافسة غير انه ربما يواجه صعوبة كبرى إذ أنه سيلعب بفريق جديد كلية بعد ان صعد جميع عناصره إلى درجة الشباب بنهاية الموسم الماضي باستثناء عنصرين او ثلاثة.
الأهلي x الاتحاد
لقاء هو الآخر قوي ومثير وجماهيري يجمع الفريقين في ملعب الامير عبدالله الفيصل بالنادي الاهلي بعد صلاة العصر في جدة,, ويحمل هذا اللقاء اهمية كبرى وطابعا خاصا على اعتبار أنه فرصة سانحة للفريقين لتعويض خسارتيهما في الجولة الاولى حيث خسر الاهلي من ضيف الممتاز (الفتح) فيما خسر الاتحاد من (النصر),, لذلك فإن كل المؤشرات تؤكد ان الفريقين سيقدمان مباراة كبيرة وجيدة لرغبتهما في الحصول على النقاط وبدء رحلة المنافسة.
كما أشرنا فإن الفريقين يدخلان هذه المباراة بلا رصيد من النقاط وليس امامهما إلا الفوز والفوز فقط لان من سيخسر اليوم سيكون في وضع حرج نسبيا ومن الصعب ان ينافس على الصدارة.
الفتح x الشباب
يلتقيان في ملاعب نادي الفتح بالاحساء وهو اللقاء الاول للشباب حامل اللقب بعد ان تم تأجيل لقائه الاول امام اليرموك إلى 4 من شهر رمضان المبارك المقبل فيما يعد اللقاء الثاني لضيف الممتاز الفتح بعد ان حقق فوزا هاما ومثيرا على الاهلي احد أقوى المرشحين.
الفتح ضيف الممتاز يمتاز بترابط صفوفه وقوته وتماسكه وخصوصا عندما يلعب على ارضه وبين جماهيره وهذا ما قد يصعب من مهمة الشباب نوعا ما,, لكن فريق الشباب قوي جدا ويلعب بمعنويات مرتفعة جدا اثر حصوله مؤخرا على بطولة الخليج للناشئين في البحرين.
نجران x اليرموك
يلتقيان على ملاعب نادي نجران في نجران ورغم طموحات الفريقين وامكاناتهما إلا انه قد يكون لقاء قوياً جدا على اعتبار انه اللقاء الاول لكليهما بعد ان تأجل لقاء نجران والهلال وايضا لقاء اليرموك والشباب, عموما الفوز سيكون الشعار الوحيد الذي سيخوضان به اللقاء خصوصا وان فريق الفتح حقق فوزا مهما ومفاجئا على الاهلي وهذا ما سيصعب من مهمتيهما لان الجميع يتوقع ان ينافس هذا الثلاثي (الفتح ونجران واليرموك) على البقاء.
الفريق الفائز سيضع اولى خطواته نحو المنافسة وان كانت التوقعات تشير إلى فوز نجران الاكثر خبرة في مثل هذه المنافسات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved