أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الريـاضيـة

اليوم جولة حاسمة في ختام الدور التمهيدي لكأس الأولى
مواجهة جماهيرية بين التعاون والحزم في صراع التأهل
الطائي بلا أمل يطمح في حرمان الفتح من المركز الأول
أبها بعد العودة في ضيافة الخليج ومن يخرج الآخر
* كتب ناصر الفهيد
اليوم الخميس,, تختتم مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد يرحمه الله على مستوى اندية الدرجة الاولى,, حيث تقام مساء اليوم مباريات الجولة العاشرة والختامية في الدور التمهيدي وهي جولة حاسمة,, وتقام ثلاث مباريات اليوم في بريدة وحائل وسيهات وكلها لها اهمية.
قمة
في بريدة وعلى استاد مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية تزحف جماهير الكرة في القصيم لمشاهدة اللقاء الذي من المتوقع ان يكون مثيراً وقوياً ويجمع بين فريق التعاون من بريدة والحزم من الرس في لقاء حاسم لتحديد الطرف الثاني المتأهل الى الدور قبل النهائي للمسابقة.
التعاون في المركز الثاني برصيد اثنتي عشرة نقطة,, والحزم في المركز الثالث برصيد تسع نقاط,.
الفارق بين الفريقين ثلاث نقاط لصالح التعاون,, ولهذا يدخل التعاون المباراة بفرص متعددة للتأهل,, فالفوز يؤهله,, والتعادل يؤهله,, والخسارة بهدف تؤهله,, والخسارة بهدفين تؤهله,, والخسارة بثلاثة تؤهله,,!! إذا التعاون يدخل بخمس فرص للتأهل بينما الحزم ليس له الا فرصة واحدة فقط وهي فوزه باربعة اهداف نظيفة او اي فوز الفارق به اربعة اهداف وغير ذلك سيكون التأهل لصالح التعاون.
الفريقان التقيا في الدور الاول وشهدت المباراة الخسارة الوحيدة للتعاون في المسابقة حيث فاز الحزم بهدف وحيد.
ومن هنا فالتعاون اليوم وعلى ملعبه وبين جماهيره يريد ان يجعل الفرحة فرحتين,, الاولى بالتأهل والثانية برد الدين للحزم والثأر لخسارته في الدور الاول.
الفريقان قويان ويملكان نخبة من النجوم,, ففي التعاون نجد موسيقار الكرة القصيمية سعيد الاحمري والرائع فؤاد الشعلان والهداف يوسف العليقي والعملاق شونجو والجناح احمد الحميد والحارس رمضان العنزي, وايضا نجد في الحزم احمد بن نصيب والهداف يحيى ديسا والروضان ويوسف القويزان وكذلك يبرز في دفاعه مصطفى ادريس,.
اللقاء جماهيري,, وسهرة كروية قصيمية مثيرة,, فمن يحتفل بالتأهل هذا المساء؟!
الطائي المطمئن والفتح الطامح
في حائل,, يستضيف الطائي في مباراة لا تهم سوى طرف وحيد هو ضيفه الفتح,.
الطائي في المركز الأخير وليس له اي امل في المنافسة بعد سلسلة الهزائم التي تعرض لها في المسابقة,, بينما الفتح المتصدر باثنتي عشرة نقطة يبحث عن الفوز اضافة الى فوز بفارق من الاهداف تحسبا لمنافسه التعاون حيث لا يفصل بينهما سوى فارق التهديف حيث لكل منهما خمسة اهداف صافية.
الطائي الذي يلعب بلا امل يريد ان يختتم المسابقة بذكرى طيبة وبنتيجة تطمئن جماهيره قبل انطلاق الدوري,, فنتائج الطائي في المسابقة اقلقت جماهيره كثيرا وجعلتها تضع ايديها على قلوبها خوفا من المستقبل المجهول لفريقها الذي كان تائها في هذه المسابقة رغم انه هابط من الممتاز!!
اما الفتح الذي يبحث عن الفوز ولا شيء غيره فهو يدخل اللقاء وهو في نفسية طيبة بعد سلسلة من النتائج الايجابية التي منحته الصدارة وهو يريد ان يجعل ختامها مسكاً لتحقيق المركز الاول في المجموعة الاولى وبالتالي يضمن اللعب على ارضه في الدور قبل النهائي وهذا الشيء لن يتحقق له الا بالفوز بأكثر من هدف في حالة فوز التعاون على الحزم,, عموماً اللقاء مهم كما اسلفت للفتح فقط ولذلك الطائي سيلعب مرتاحاً,, وربما يكون لعدم اهمية المباراة للطائي دور في تفوق الطائي واسعاد جماهيره خاصة وان الفتح سيلعب باعصاب مشدودة بحثا عن الفوز.
فهل يحقق الفتح ما يريد ام يرفض ابناء حاتم؟!!
في سيهات صراع أقوى
في سيهات وعلى ملعب الخليج يستضيف فريق الخليج على ملعبه وبين جماهيره ضيفه القادم من ابها فريق ابها.
الخليج في الثالث باحدى عشرة نقطة,, وابها في المركز الرابع بتسع نقاط.
الخليج تعتبر هذه المباراة هي الاخيرة له في المسابقة ويهمه الفوز ولا شيء غيره ومن ثم ينتظر اللقاءات المؤجلة التي تلعب في الاسبوع القادم.
اما ابها فقد تبقى له لقاءان غير هذا اللقاء الى الاسبوع القادم مع هجر والشعلة ولهذا ففرصته اكبر من مستضيفه للتأهل كونه يملك مفتاح تأهله بيديه من خلال تحقيقه للانتصارات في اللقاءات القادمة بما فيها لقاء الليلة,, بينما الخليج أمله في يد غيره حيث سيبقى في حالة فوزه اليوم على امل لعل وعسى ان يتعثر الشعلة وابها بالتعادل في مباراتهما المؤجلة.
ابها عاد للمسابقة بعد توقف حوالي الشهر بسبب مرض حمى الوادي الذي اجل مبارياته ولعب ابها اول مباراة له في الدور الثاني مساء الاثنين الماضي عندما استضاف الرائد وفاز ابها بالمباراة بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
ويريد ابها ان يواصل الانتصارات والتأهل من المجموعة,, فهل يفوز الخليج وينتظر المباريات المؤجلة,, ام يعطيه ابها اليوم بطاقة الخروج النهائي ويأخذ مكانه في الاستمرار بالمنافسة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved