أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الريـاضيـة

مباريات الجولة الأخيرة تتواصل اليوم بمواجهة مرتقبة وأخرى تمهيدية:
الأهلي يستضيف النصر وأيهما يختار الاتحاديون في لقاء الشباب؟
* كتب عبدالرحمن الخضيري
تتواصل مساء اليوم (الخميس) مباريات الجولة العاشرة والاخيرة من المرحلة التمهيدية في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد, مساء امس جرت مباراتان واعلن فيهما الفريق الرابع المتأهل للدور نصف النهائي وتتواصل اليوم بمباراتين في غاية القوة ووسط ترقب وانتظار مثير لما تسفر عنه نتيجة لقاء الشباب مع الاتحاد على ارض ملعب الامير فيصل بن فهد بمدينة الرياض وخيارات الاخير الاجبارية او الاختيارية في مواجهة من في نصف النهائي امام الاهلي في جدة مساء الاحد اذا فاز او تعادل مع الشباب او امام النصر في مدينة الرياض مساء الاثنين اذا خسر لقاء الليلة الذي تنتظره كل الفرق الثلاثة الاخرى المتأهلة وعلى وجه التحديد جماهير الاربعة الكبار جماهيرياً فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا الاهلي والنصر بملعب الامير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وفي لقاء تحصيل حاصل واستكمال لما تبقى في برنامج المرحلة التمهيدية.
الجولة التمهيدية العاشرة والاخيرة تختتم مساء يوم غد الجمعة بمباراتين الاولى في الرياض بين سدوس والوحدة والثانية في الدمام القادسية والرياض.
الاهلي x النصر
لقاء تمهيدي وهامشي تبقى من المرحلة التمهيدية وكان الفريقان قد ضمنا مبكرا التأهل معاً كما ضمنا مواقعهما مبكرا فالنصر انفرد بالصدارة والمركز الاول وسيخوض نصف النهائي على ارضه مساء الاثنين المقبل بمشيئة الله ويحتمل ان يكون امام الهلال.
فيما انفرد الاهلي بالمركز الثاني وسيخوض نصف النهائي مساء الاحد المقبل على ارض متصدر المجموعة الاولى ويحتمل ان يكون امام الاتحاد.
الاهلي والنصر ليس امامهما خيار في مواجهة اليوم ومن المؤكد ان يلجأ الفريقان للمبالغة في الهدوء واراحة عناصرهما الرئيسية تحسباً للدور نصف النهائي الجماهيري المرتقب ولا داعي ابدا للمزيد من الضغوط على اللاعبين بدنيا ونفسيا او التعرض لاصابة او طرد وايقاف غير محسوب وان كان الاهلي يدخل اللقاء بمعنويات غابت عنه فترة طويلة بسبب التغييرات الفنية التي طرأت في كامل جهازه التدريبي وفوزه الاخير على الرياض بحضوره وبالتالي السعي لتحقيق الفوز والدعوة القوية لجماهيره لمؤازرته في نصف النهائي المتوقع ان يكون امام منافسه التقليدي وجاره اللدود الاتحاد يوم الاحد وعلى النقيض من ذلك فالنصر ينظر بحسابات عديدة لمواجهة نصف النهائي المرتقب يوم الاثنين وينظر لمواجهة اليوم بهدف تأكيد القوة وايقاف مرحلة الانحدار التي بدأت ووأد اثارها السلبية في مهدها بعد الخسارة الثلاثية المؤلمة امام فريق الوحدة والذي حقق ما عجز عنه الآخرون امام التكامل العناصري النصراوي الملحوظ.
لقاء الدور الاول انتهى بفوز نصراوي صعب بلغ هدفين مقابل هدف واحد واليوم تركز انظارهما على ما سيقرره الاتحاديون ليعرفوا من هو منافسهم المنتظر منتصف الاسبوع.
الشباب x الاتحاد
كل الانظار الجماهيرية الواسعة تتوجه اليوم نحو ملعب الامير فيصل بن فهد بمدينة الرياض وبانتظار ما سيفعله الاتحاديون ووحدهم الاتحاديون يقررون بالاختيار او بالاجبار الشبابي على تحديد مصير مواجهتي نصف النهائي المنتظرتين الفوز الاتحادي يعني مباشرة لقاء الاتحاد مع الاهلي في جدة مساء الاحد وكذلك تعادله تاركا المواجهة الثانية للنصر في الرياض مساء الاثنين امام الهلال او الانصار بحسب نتيجة مباراتهما البارحة.
وخسارة الاتحاد قسرا أم خياراً ستطير به لملاقاة النصر في الرياض مساء الاثنين تاركا الهلال او الانصار لمواجهة الاهلي في الرياض او المدينة مساء الاحد.
الشبابيون فاجأوا ضيفهم في الدور الاول بتعادل سلبي بين جماهيرهم الكبيرة واليوم تحد جديد وقد عاد للشباب عدد من نجومه وازدادت خطورته في ظل تشتت اذهان الاتحاديين في المواجهة وفي اختيار الخصم المرتقب وفي توفير الجهد والتكامل والاستعداد للمواجهة المصيرية وفعلا هم امام خيارات صعبة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved