أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الريـاضيـة

مشاهدات من لقاء منتخبنا وقطر
التعليق مسموع
وضع المسئولون باستاد طرابلس المعلقين التلفزيونيين محمد الفايز معلق التلفزيون السعودي ومحمد اللنجاوي معلق تلفزيون قطر بجوار بعضهما البعض فكان صراخهما مع كل كرة خطرة مسموعاً لدى الاعلاميين ورجال الصحافة داخل الاستاد.
**************
طابع خليجي عربي
* يمكن ان يطلق على لقاء منتخبنا امام قطر لقاء الطابع الخليجي كون الفريقين خليجيين والحكم سعد كميل كويتي من الخليج ايضاً إضافة الى المساعد الأول محمد الموسوي من عمان, ويمكن ان نطلق عليه لقاء الطابع العربي اذا اضفنا الى ذلك المساعد عوني حسونه المساعد الثاني والسوري تاج الدين فارس الحكم الرابع.
**************
سامي يبدؤها
بعد مضي اربع دقائق فقط من بداية المباراة كان اول تهديفة على مرمى المنتخب القطري بضربة رأسيه من كابتن المنتخب السعودي اللاعب سامي الجابر فكانت تلك هي البداية الحقيقية لمنتخبنا في هذا اللقاء.
**************
الصقر يحتج
* بعد مضي حوالي ربع ساعة تقريباً وفي احدى الكرات القطرية ارتكب خطأ على الظهير الايسر صالح الصقري فما كان من الإداري القطري عبدالله صقر الا ان احتج وعبر عن احتجاجه لهذا الخطأ وكاد ان يدخل الملعب من شدة وحدة الاعتراض على سعد كميل.
**************
الجوهر يوجه واقفاً
* ظل مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر واقفاً يوجه اللاعبين منذ الدقيقة الأولى وكان يوجه بصوت مرتفع جداً ولم يجلس على كرسيه في الاحتياط الا في لحظات قليلة جداً لا تكاد تصل الدقائق الخمس طيلة المباراة.
**************
خطير,, خطير
* كان الاعلاميون القطريون يصرخون مع كل كرة يتسلمها المهاجم السعودي عبيد الدوسري خطير,, خطير وعند سؤالهم كان استدلالهم على اهدافه الثلاثة الهاترك التي سجلها في شباك احمد خليل في نهائي كأس العرب.
**************
تمرين الكعبي
* في احدى الكرات السعودية الخطرة كانت الكرة مع التمياط الذي بدوره لعبها الى عبيد الدوسري الذي سددها ضعيفة في يد عامر الكعبي فما كان من احد المتابعين الا ان صرخ عالياً هذا تمرين للكعبي ما هي مباراة.
**************
مباراة أخرى
* إذا كانت هناك مباراة داخل الملعب فقد كان هناك لقاء آخر خارجه بين جمال حاجي والجوهر اللذين كانا يصلان الى خط التماس لتوجيه اللاعبين وبصوت مرتفع.
**************
قطرية ق(28)
* لم يكن للمنتخب القطري وجود في الملعب خلال الشوط الاول الا بعد مضي 28 دقيقة عندما حصلوا على اول ضربة ركنية لهم في المباراة واحدثت دربكة امام مرمى الدعيع.
**************
لمسة يد قطرية
بعد مضي نصف ساعة من الشوط الاول كانت هناك لمسة يد على مدافع قطري بعد كرة مررها سامي الى مرزوق واصطدمت بيد المدافع القطري.
**************
بلنتي عبيد
* أغفل الحكم الكويتي سعد كميل وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق تقريبا ضربة جزاء سعودية بعد ان اعاق المدافع القطري المهاجم عبيد الدوسري, وذلك بشده من يده.
**************
بطاقة متأخرة
* بعد مضي اربعين دقيقة من الشوط الأول كانت أول بطاقة يمنحها الحكم سعد كميل للاعب القطري سعد الشمري هذه البطاقة جاءت متأخرة جداً وذلك لتكرار مخاشنته شخصيا وكثرة الاخطاء التي ارتكبها لاعبو قطر.
**************
الأولى القطرية
* أخطر كرة قطرية بل الاولى له عندما سدد عبدالناصر العبيدلي كرة قوية وزاحفة مرت بجوار القائم الايسر لمحمد الدعيع.
**************
إصابة ومشاركة
المهاجم القطري محمد سالم شارك مع مطلع الشوط الثاني بديلاً لفهد الكواري, والعنزي شارك رغم اصابته الا ان حاجي ادخله بدلاً من الكواري للاستفادة منه في الكرات المرتدة التي لم ينجح فيها الكواري طيلة الشوط الاول.
**************
تجديد هجومي
* بعض مضي نصف الشوط الثاني كان مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر قد جدد هجومه باستبداله اولاً عبيد الدوسري بالشلهوب ومرزوق العتيبي بحمزة ادريس وذلك في محاولة منه للاستفادة من الكرات الخطرة امام المرمى القطري.
**************
شوفوا له حل
* الحارس القطري عامر الكعبي الذي اكثر من السقوط على الارض في محاولاته المتكررة لتعطيل اللعب صرخ احد الاعلاميين السعوديين شوفوا له حل فما كان من المدرب جمال حاجي الا ان استبدله بالحارس البديل حسين الرميحي.
**************
الكاميرا على ملعب واحد
* نظراً للسيطرة الميدانية التي فرضها منتخبنا في لقاء المنتخب القطري وتهديده المتكرر للمرمى القطري كان الكثير من المتابعين يرددون الكاميرا التلفزيونية موجهة الى المرمى القطري دون ان يكون لمرمى الدعيع وجود.
**************
العارضة تنقذ المرمى السعودي
* الشوط الثاني شهد اخطر الكرات القطرية على الاطلاق من كرة لعبها من ضربة حرة مباشرة اللاعب عبدالناصر العبيدلي واصطدمت بالعارضة كأخطر كرة قطرية.
**************
الحاجز الزجاجي
* المعلق القطري محمد اللنجاوي ومع الكرة التي اصطدمت بالعارضة كان يصرخ بأعلى صوته ويضرب بيده على الحاجز الزجاجي الذي امامه حتى كاد ان يتكسر من شدة ضربه فما كان من احدهم الا ان هدأ من انفعال اللنجاوي.
**************
شلية يمنع دخول الجمعان
* كان المدرب الوطني ناصر الجوهر يهم بتبديل اللاعب صالح الصقري ليحل بديلاً عنه اللاعب عبدالله الجمعان الا ان الاصابة التي تعرض لها اللاعب محمد شلية ادت الى استبداله ليحل الدوخي بديلاً عنه.
**************
نانامي يلعب للهلال
* سرت شائعة كبيرة في الوسط الاعلامي وداخل المركز الاعلامي بالمدينة الرياضية كانت مفاجأة لجميع الاعلاميين عندما سأل احد الاعلاميين اليابانيين بعض الاعلاميين العرب حول حقيقة العرض الذي تلقاه اللاعب هيروشي نانامي من فريق الهلال السعودي جاء ذلك عقب نهاية مباراة منتخبنا امام قطر وعقب ظهوره في لقاءي اوزبكستان ومنتخبنا بمستوى كبير.
**************
ركبة ضاحي تبعده عن اليابان
* تعرض اللاعب القطري ضاحي سعد النوبي اصابة بالغة في ركبته بعد احتكاكه مع احد لاعبي منتخبنا هذه الاصابة هي عبارة عن كدمة قوية في الركبة وستعيقه عن المشاركة في لقاء المنتخب القطري امام المنتخب اليابان يوم الجمعة القادم.
**************
الصقر: المنتخب السعودي تفوق علينا
اعترف الاداري بالمنتخب القطري عبد الله صقر بأن المنتخب السعودي كان الافضل طيلة فترات الشوط الاول واهدر عدداً من الفرص السانحة للتسجيل وقال لقد كان المنتخب القطري قد وضح عليه التأثير لغياب مهاجمه محمد سالم العنزي.
واضاف انه مع دخول العنزي في الشوط الثاني تحسن الاداء كثيراً واستطعنا مجاراة المنتخب السعودي.
وراهن على ان فريقه سيتأهل الى الدور الثاني على حساب اليابان الفريق القوي واختتم بالتأكيد على ان المنتخب القطري لم يلعب من اجل التعادل ولكنها احداث المباراة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved