أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

محليــات

قادة الشرطة والأمن العرب اختتموا اجتماعهم
خطط للوقاية من جرائم الاحتيال
* تونس واس
دعا قادة الشرطة والأمن العرب الدول الأعضاء في مجلس وزراء الداخلية العرب الى الاهتمام بمشكلة العنف الأسري والعمل على تحديث تشريعاتها ونظمها لمواجهة هذه المشكلة بمزيد من الحزم والفعالية.
وحثوا الدول الأعضاء في المجلس على تحديث وتطوير تشريعاتها وقوانينها بما يكفل التصدي للانماط الجديدة والمستحدثة من جرائم الاحتيال التي أفرزتها المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية.
جاء ذلك في اختتام أعمال المؤتمر الرابع والعشرين لقادة الشرطة والأمن العرب في تونس يوم أمس الأول بعد يومين من الاجتماعات رأس وفد المملكة العربية السعودية فيها مدير الأمن العام الفريق أسعد بن عبدالكريم الفريح.
وجاء في البيان الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب امس بشأن التوصيات التي توصل اليها المجتمعون ان قادة الشرطة والأمن العرب طلبوا من الأمانة العامة للمجلس وضع خطة اعلامية عربية للوقاية من الجرائم الاحتيالية تتعاون المؤسسات الاعلامية مع الأجهزة الأمنية العربية في تنفيذ بنودها ومضامينها.
كما طلبوا من المكتب العربي للشرطة الجنائية انشاء قاعدة بيانات بشأن كل ما يتصل بهوية المحتالين وأساليبهم ونشاطاتهم.
وأوصى المؤتمر أيضا بدعوة الدول الأعضاء الى ضرورة تطوير وتحديث مراكز بحوث واحصاءات مكافحة الجريمة لمعرفة حجم الجرائم وتنوعها ودوافعها ووضع المقترحات الكفيلة بمعالجتها والحد من انتشارها.
كما أوصى المؤتمر بالموافقة على توصيات المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال العام الحالي 2000م ورفعها الى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved