أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

محليــات

ينظمه السعودي الألماني
الأمير مشعل بن ماجد رعى المؤتمر الدولي للأشعة بجدة
* جدة أحمد العلي واس
رعى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة مساء امس الاول المؤتمر الدولي الثاني للاشعة الذي ينظمه المستشفى السعودي الالماني بجدة.
وقد اطلع سموه عند وصوله المستشفى على نماذج لمجموعة من المستشفيات التي ستقيمها مجموعة مستشفيات السعودي الالماني في المملكة.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم القى رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الالماني المهندس صبحي بترجي كلمة قدم فيها عرضا لبعض نشاطات المجموعة.
وافاد المهندس بترجي ان المجموعة تطمح في اقامة 30 مستشفى في العالم العربي والاسلامي بحلول العام 2015م وتوفير 50 الف وظيفة في المجال الطبي.
واشار الى ان المجموعة تخطط كذلك لاقامة وبناء سبعة مستشفيات في المملكة حيث تم مؤخرا افتتاح مستشفى عسير بسعة 400 سرير وتستعد لافتتاح مستشفى الرياض بعد خمسة شهور من الان.
بعد ذلك القى رئيس قسم الاشعة ورئيس المؤتمر الدكتور علاء الشريف كلمة اوضح فيها اهمية هذا المؤتمر مشيرا الى ان علم الاشعة تطور كثيرا واصبح الان يستخدم التكنولوجيا المتطورة.
ثم القى مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سمير لنجاوي كلمة اشاد فيها بما تقدمه حكومة المملكة من دعم غير محدود للقطاع الصحي مبينا ان عقد مثل هذه الندوة هو خير دليل لمواكبة التطور العلمي في المجال الصحي للمساعدة في الكشف على الامراض وعلاجها.
ثم القى صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز كلمة اكد فيها ان عقد مثل هذه المؤتمرات الطبية من شأنه ان يعود بالنفع والفائدة على الاطباء والمرضى وعلى مستوى الرعاية الصحية ويزيد الكفاءة العلمية للاطباء والفنيين في مجال الاشعة من خلال الاطلاع على احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا الطبية.
وأوضح سموه ان استضافة المملكة العربية السعودية من خلال المستشفى السعودي الالماني لهذا المؤتمر تؤكد حرصها الدائم على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المستمر الذي يطل علينا كل لحظة بجديد لخدمة الانسانية.
ثم قدم رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الالماني هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة, بعد ذلك سجل سموه كلمة في سجل الزيارات.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved