أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الاولــى

رئيس وزراء كوريا يكرم سموه ويثني على جهود المملكة في نشر السلام
سمو النائب الثاني: بوادر تعاون صناعي وعسكري بين المملكة وكوريا الجنوبية
المباحثات الرسمية تؤكد على عمق العلاقات وخدمة السلام
* * سيئول رئيس التحرير واس
بدأت أمس المباحثات السعودية الكورية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام ومعالي وزير الدفاع الوطني بجمهورية كوريا الجنوبية.
وفي المحادثات أكد سمو النائب الثاني أن لقاءه بالرئيس الكوري ودولة رئيس الوزراء يدعم سبل التعاون المثمر بين الدولتين امتدادا لما سبق من تعاون في الشؤون الاقتصادية والسياسية والثقافية والشؤون العسكرية.
وأشار سموه الى وجود بوادر تعاون صناعي عسكري بين المملكة وكوريا مشيرا الى ان المملكة سوف تعين ملحقا عسكريا سعوديا في كوريا الشهر القادم.
من جهته أكد معالي وزير الدفاع الكوري على التنسيق المستمر بين الدولتين بما يخدم السلام في منطقة الشرق الأوسط وتمنى أن تسهم زيارة الأمير سلطان بدعم وتطوير علاقات التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان دولة رئيس الوزراء بجمهورية كوريا الجنوبية لي هان تونغ قد اقام حفل غداء أمس تكريما لسمو النائب الثاني وذلك بمنزله في سيئول.
وأعرب لي في كلمته عن أمله بتطور التعاون بين البلدين في جميع المجالات, وأثنى على جهود المملكة وسعيها الدائم منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله الى نشر السلام مرجعا السبب في ذلك الى حسن ادارة قيادة المملكة على مر التاريخ.
من جهته قال سمو النائب الثاني في كلمته إن المملكة تنظر بارتياح الى الجهود الكبيرة التي تبذلها كوريا الجنوبية في تبني سياسة المصالح والانفتاح ومد جسور الثقة مما اسهم في ارساء أسس احلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية واستحق معها فخامة الرئيس الكوري جائزة نوبل للسلام.
ومضى سموه يقول: نقدر لكوريا الجنوبية مواقفها المشرفة من القضايا الدولية وبالأخص فيما يتعلق بدعم عملية السلام في الشرق الأوسط في سبيل عودة الأراضي العربية المحتلة واحلال السلام العادل والشامل والدائم بالمنطقة.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved