أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

نافذة على العالم
في جولتنا لهذا الاسبوع نصحبك عزيزي القارئ الى مدينة نيويورك الامريكية لتشاهد تمثال الحرية الشهير وبعد ذلك ننتقل بك لتشاهد منظراً طبيعياً من سكوتلندا ومن ثم نحلق معا لتشاهد القمر في جميع اشكاله وبعدها نهبط على حاملة طائرات امريكية لتشاهدها وتتعرف على انواع الطائرات عليها ومنها ننطلق للعاصمة الامريكية واشنطن لتشاهد برج متروبوليتان الشهير هناك وننهي جولتنا لهذا الاسبوع بالغوص في اعماق التاريخ في متحف التاريخ الطبيعي في مدينة شيكاغو الامريكية ولنبدأ جولتنا.
تمثال الحرية
يمكنك من خلال هذا الموقع www. sccorp. com/ cam مشاهدة تمثال الحرية في مدينة نيويورك الامريكية بكل وضوح في مشهد ولا اروع على خليج نيويورك الشهير وهذه الكاميرا مثبته في مبنى للمكاتب في حي مانهاتن الشهير.
لقاء بحري باليابسة
هذه الكاميرا
http:// www. camvista. com/ scotand/ scenic/ Iochness01. php3 التي تتجدد كل 10 ثواني تتيح لك مشاهدة منظر رائع من اسكوتلندا حيث يلتقي البحر مع الارض الخضراء.
القمر والارض
تتيح لك هذه الكاميرا
http;// www. fourmilab. ch/ cgi- bin/ uncgi/ Earth/ action? opt= m and img - Moon. evif مشاهدة القمر من الارض بشكل رائع وتقريب الصورة بشكل اوضح والتحكم فيها باشكال مختلفة.
معرض حاملة الطائرات
هذا الموقع http;// www. earthcam. com/ usa/ newyork/ intrepid يحتوي على كاميرا مثبته على سطح حاملة الطائرات الامريكية USS Intrepid التي وضعت كمتحف للطائرات ويمكنك من خلالها مشاهدة الحاملة وانواع الطائرات الموجودة على متنها.
متروبوليتان سكوير
يمكنك من خلال هذا الموقع http;// www. earthcam. com/ metrocams مشاهدة برج متروبوليتان سكوير الشهير في العاصمة الامريكية واشنطن التي يقصدها كثير من السياح لمشاهدة البيت الابيض وهذا البرج العالي.
متحف التاريخ الطبيعي
منظر ولا اروع لمتحف التاريخ الطبيعي بمدينة شيكاغو الامريكية من خلال هذا الموقع http;// www. earthcam. com. usa/ illinois/ chicago/ field ويمكنك ايضا مشاهدة ناطحات السحاب الواقعة بجانب هذا المتحف العظيم في تصميمه ومحتوياته والذي يعتبر مرجعا تاريخيا لجميع السياح والمتخصصين في هذا المجال.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved