أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الاقتصادية

يهدف إلى سد احتياجات السوق المحلية
مشروع صناعي لمواد التغليف لشركة الشرق بقيمة 150 مليون ريال
* الرياض الجزيرة
تعتزم مصانع الشرق التي تم تحويلها مؤخرا الى شركة الشرق للصناعات البلاستيكية المحدودة تدشين مصنع لمنتجات التغليف الغذائي والصحي.
وأوضح علي بن سليمان الشهري رئيس مجلس ادارة الشركة أنه سيتم تدشين المصنع بعد نحو ثلاثة أشهر من الآن وقدر حجم التكاليف الاجمالية للمشروع بحوالي 150 مليون ريال,وقال انه يجري حاليا عمل التشطيبات النهائية للمصنع، وتركيب الآلات واجراء الاختبارات اللازمة تمهيدا للانتاج الفعلي للمصنع.
ويهدف انشاء المصنع الى سد احتياجات السوق المحلية من مواد التغليف البلاستيكية بعد التطور الكبير الذي شهدته الصناعات الغذائية والصحية.
من جانب آخر حصلت مصانع الشرق للبلاستيك مؤخرا على شهادة الجودة العالمية ISO9001 من قبل الشركة الانجليزية MOODY INTERNATHONAL AOOC LTD التي تولت عملية مراجعة وتدقيق الأنظمة واللوائح المعمول فيها,وهنا أكد علي الشهري على سعي الشركة للمحافظة على مستوى الجودة العالية التي تتميز بها، الذي أهلها لأن تكون أحد الصروح الكبيرة للصناعات البلاستيكية في منطقة الشرق الأوسط.
وبين أن شركة الشرق للبلاستيك استطاعت في الفترة الماضية تصدير كميات كبيرة من منتجاتها لمختلف الأسواق المحلية والخليجية والعربية والعالمية,وقال ان الشركة تمكنت خلال الخمسة وعشرين عاما الماضية من تنفيذ العديد من المشاريع التوسعية المتلاحقة لتطوير منتجاتها وتنمية قدراتها الصناعية,وتتلخص منتجات الشركة في أكياس البولي ايثيلين، المنتجات البلاستيكية، رقائق بولي ايثيلين، أكياس التسويق رولات عزل صناديق التعبئة، خزانات الفايبر جلاس والبلاستيك، والعديد من الصناعات البلاستيكية.
ويوجد حاليا لدى شركة الشرق عدد من المشاريع الصناعية التي يجري تنفيذها في بعض الدول الخليجية بالمشاركة مع بعض الشركات المحلية في الكويت والامارات العربية المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved