أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th October,2000العدد:10248الطبعةالاولـيالخميس 22 ,رجب 1421

الاقتصادية

خسائر وول ستريت تهبط بالأسهم الأوروبية
* لندن رويترز
تراجعت أسعار الاسهم في البورصات الأوروبية أول أمس الثلاثاء بعد ان منيت وول ستريت بهبوط آخر لمؤشر ناسداك إثر تراجع حاد لأسعار أسهم شركات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات.
وعند اغلاق معظم الأسواق الأوروبية كان مؤشر ناسداك منخفضا بنسبة 2,3 في المائة فيما هبط مؤشر داو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية الممتازة بنسبة 1,2 في المائة.
وفي غضون ذلك تراجع مؤشر يوروتوب المؤلف من 300 سهم أوروبي بنسبة 0,9 في المائة فيما هبط مؤشر دي,جي,ستوكس للأسهم الممتازة بنسبة 0,4 في المائة.
وقال ايان سكوت المتخصص في استراتيجيات الأسهم الأوروبية بمؤسسة ليهمان برازرز الناس يعيدون النظر ويتخذون موقفا أكثر حذرا على الرغم من ثبات العوامل الضاغطة على السوق ,ومنيت أسهم شركات الاتصالات بالجانب الأكبر من الخسائر إذ تراجعت بنسبة 3,4 في المائة تلتها أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 2,7 في المائة فيما هبطت أسهم شركات الإعلام بنسبة 1,4 في المائة.
وتراجع سهم شركة فودافون بنسبة أربعة في المائة وسهم شركة بريتيش تليكوميونيكاشنز بنسبة 5,3 في المائة ليدفعا مؤشر فاينانشال تايمز للأسهم البريطانية الممتازة للانخفاض بنسبة 1,3 في المائة,وواصل تنامي القلق ضعف اليورو وارتفاع أسعار النفط احباطهما للمعنويات في السوق.
وقال متعاملون ان اليورو تراوح في نطاق ضيق فوق مستوى 85 سنتا في تعاملات ضعيفة وحذرة تحسبا لاحتمال تدخل البنك المركزي الأوروبي في سوق الصرف الأجنبي.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved