أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th October,2000العدد:10247الطبعةالاولـيالاربعاء 21 ,رجب 1421

العالم اليوم

العاهل المغربي يبحث مع وزير خارجية جنوب إفريقيا أزمتي الشرق والصحراء
* الرباط رويترز
قال مسؤول مغربي كبير ان عاهل المغرب الملك محمد اجتمع الليلة قبل الماضية مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا نكوسوزانا دلاميني زوما وبحثا مسائل ثنائية واقليمية منها الشرق الاوسط والصحراء الغربية.
وأضاف المسؤول ان الاجتماع عقد في القصر الملكي في الدار البيضاء في حضور وزير الخارجية النيجيري سولي لاميدو ولم يدل المسؤول المغربي بمزيد من التفاصيل.
وقالت دلاميني زوما لرويترز ان الاجتماع النيجيري المغربي الجنوب افريقي المشترك اشتمل على محادثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الافريقية بما فيها النزاع حول الصحراء الغربية.
لكنها رفضت ان توضح ما تعنيه بما سمته (محادثات خاصة) بشأن النزاع المستمر منذ 25 عاما بين جبهة البوليساريو التي تساندها الجزائر وبين المغرب حول السيادة على المستعمرة الاسبانية سابقا.
وكان من المقرر اجراء استفتاء تحت رعاية الامم المتحدة بشأن تقرير مصير الاقليم لكن تم ارجاؤه عدة مرات بسبب النزاع بين البوليساريو والمغرب بشأن من يحق لهم التصويت.
هذا وقد غادرت دلاميني زوما امس المغرب الى روندا عن طريق لندن ثم تقوم بعد ذلك بزيارة الى ليبيا.
ويرأس العاهل المغربي ايضا لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي, وقال مسؤولون ان الملك محمد بحث مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا الازمة الاسرائيلية الفلسطينية والقمة الحالية في منتجع شرم الشيخ المصري.
كان المغرب الذي يحتفظ بعلاقات دبلوماسية محدودة مع اسرائيل منذ عام 1994 قد استدعى الاسبوع الماضي ممثله في تل ابيب للتشاور احتجاجا على العنف الاسرائيلي ضد الفلسطينيين.
أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved