أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th October,2000العدد:10247الطبعةالاولـيالاربعاء 21 ,رجب 1421

محليــات

في استقبالهم نائب أمير تبوك
الأمير فهد بن سلطان يستقبل أعضاء المجلس التعليمي
* تبوك عبدالرحمن العطوي واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتب سموه بالإمارة أمس الأول مدير عام التعليم ورئيس المجلس التعليمي بمنطقة تبوك محمد بن عبدالله اللحيدان وأعضاء المجلس الجديد في دورته الثانية.
ونوّه سمو أمير المنطقة خلال اللقاء بالدعم الذي يحظى به التعليم العام والتعليم العالي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .
وأبرز سموه أهمية المجلس التعليمي بالمنطقة في مساعدة مجلس المنطقة في التعرف على كل ما يحتاجه قطاع التعليم في المنطقة سواء من الجهة الأكاديمية أو النظرية.
وأشار سمو الامير فهد بن سلطان إلى أن أهداف التعليم الحديثة التي تدعو إلى التعليم التخصصي مستشهدا بتطوير التعليم في الدول المتقدمة,, وأهمية تبني مثل هذا النهج ضمن نشاط المجلس التعليمي الجديد في المنطقة.
وأكد سموه أهمية العناية بالمعلم ومكانته في المجتمع ومشددا على أهمية الحفاظ على المواقع الأثرية بالمنطقة وتطويرها.
وتناول سمو أمير منطقة تبوك مراحل تطور التعليم في بلادنا منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله حيث وصلت عدد الجامعات في المملكة إلى ثماني جامعات بالإضافة الى آلاف المدارس والمعاهد والكليات.
من جهته عبّر مدير عام التعليم بمنطقة تبوك عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على ما لقيه من حفاوة الاستقبال هو وزملاؤه أعضاء المجلس التعليمي,, منوها بدعم ومتابعة سموه للمسيرة التعليمية بالمنطقة.
وفي نهاية اللقاء قدم مدير عام التعليم بمنطقة تبوك لسمو الأمير فهد بن سلطان عددا من نسخ الكتب التي اصدرتها وزارة المعارف مؤخرا عن تطور التعليم في المملكة.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير منطقة تبوك رئيس وأعضاء المجلس التعليمي في المنطقة عقب ظهر أمس الأول الاثنين واستمع سموه في بداية اللقاء إلى شرح موجز عن أهداف المجلس ونتائج اجتماعاته، وقد رحب سموه بالجميع مؤكدا على الأهداف السامية المناط بها المجلس تجاه أهم شريحة في المجتمع وهم النشء، مشيرا إلى ان تطور رتم الحياة وتطوير وسائل الإعلام والتعليم وتدفق المعلومات يجعل المسؤولية كبيرة على الجميع وخاصة رجال التعليم والمنابر التي تصقل النشء خلال يومه,
وفي نهاية المقابلة تمنى سموه التوفيق للمجلس في أعماله الجديدة.
هذا ويضم المجلس التعليمي الجديد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الأستاذ محمد بن عبدالله اللحيدان ومساعد مدير عام التعليم بالمنطقة هاشم بن عبدالله القحطاني وعميد كلية المعلمين بتبوك الدكتور موسى العبيدان وعميد كلية المجتمع ومدير إدارة الثقافة والتعليم بالشمالية الغربية حسين العمري ومدير إدارة الإشراف التربوي بتعليم تبوك عمر احمد أبوهاشم وعدد من منسوبي التعليم.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved