أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th October,2000العدد:10247الطبعةالاولـيالاربعاء 21 ,رجب 1421

المجتمـع

في ندوة للتخصصي الطبي رعتها وزارة الصحة
تحديد وسائل السيطرة على مشاكل اللثة والأسنان
نظم مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض ندوة حول طب الأسنان الوقائي حضرها الدكتور حسن محمد عبدالواسع مدير إدارة طب الاسنان بوزارة الصحة التي رعت الندوة، وذلك ضمن أسبوع رعاية صحة الفم والأسنان الذي تنظمه الوزارة تحت شعار أسنانك خلقت لتبقى مدى الحياة فحافظ عليها .
وتناولت المحاضرة التي القاها الدكتور محمد باسل شيط اخصائي أسنان الأطفال بالمستشفى عدة محاور من بينها كيفية السيطرة على اللويحات السنية البلاك والتهاب اللثة وأهمية الفلورايد في حماية الاسنان و إعادة تمعدن سطح السن ودور السيلانت في حماية الأسنان حيث أن استخدامه مع الفلورايد يقلل من النخر السني بنسبة (90%) حسب ما اشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الاسنان عند الأطفال.
وأوضح الدكتور عبدالواسع أن اسبوع رعاية صحة الفم والأسنان يأتي ضمن اهتمامات وزارة الصحة بصحة الاسنان في المملكة منوهاً إلى ضرورة قيام مثل هذه المحاضرات التثقيفية لتوعية الاسر بالطرق الوقائية السليمة والتي تجنبنا مخاطر التعرض للأمراض وتخفف عنا تكاليف العلاج.
وأشار إلى أن المحاضرة ركزت على المضمون الوقائي لطب الاسنان حيث غطت كل الجوانب الهامة من طرق العناية بالأم الحامل والأطفال حديثي الولادة والأطفال ما بعد عمر سنة، والكبار بالإضافة إلى تناولها الاساليب الوقائية التي يمكن اتباعها في سد الحفر والشقوق وشرح نظرية في كيفية تطبيق الفلورايد وفائدتها بالنسبة لمختلف الأعمار.
وأرجع الدكتور عبدالواسع تطور مستوى أطباء الاسنان بالمملكة لتوفر العلم والتكنولوجيا ووجود حلقة وصل في الدراسات العليا بين المملكة ومختلف الدول المتقدمة في هذا الجانب بالإضافة إلى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الدولة في إتاحة الفرصة للمختصين بالإطلاع على آخر التطورات العلمية الحديثة في هذا المجال عن طريق الإبتعاث للخارج وحضور المؤتمرات الطبية الدولية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved