أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

محليــات

بتوجيهات سامية من المليك المفدى
16 طن أدوية ومستلزمات طبية أرسلت أمس للسلطة الفلسطينية و 5 طائرات إخلاء وصلت العريش لنقل جرحى الانتفاضة
* الرياض واس
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله بتقديم معونات دوائية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين قامت وزارة الصحة بارسال ستة عشر طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية كدفعة أولى تم شحنها على الطائرة السعودية التي غادرت صباح أمس الاثنين من القاعدة الجوية بالرياض إلى مطار العريش في جمهورية مصر لتسليمها إلى السلطة الفلسطينية.
وقال معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي ان هذه المعونة لاشقائنا الفلسطينيين تأتي انفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في اطار دعم المملكة العربية السعودية لاخواننا الذين يعانون الظلم والعدوان .
واشار معاليه في تصريح بهذه المناسبة إلى ان دعم القضية الفلسطينية من الثوابت التي تتمسك بها حكومتنا الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله -.
ودعا معالي الدكتور أسامة شبكشي المولى عز وجل ان يفرج كربة الأشقاء الفلسطينيين ويرفع عنهم الظلم والعدوان.
هذا وامتداداً للجسر الجوي لطائرات الاخلاء الطبي الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله لنقل المصابين والجرحى الفلسطينيين غادرت أمس خمس طائرات من مطار قاعدة الرياض الجوية متوجهة إلى مطار العريش.
وأوضح المساعد التنفيذي للمدير العام لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث رئيس بعثة نقل المصابين الفلسطينيين سعد بن عبدالله الدوسري لوكالة الأنباء السعودية انه سيتم نقل ستة عشر مصاباً وعشرة مرافقين إلى مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران ومن ثم يتم نقلهم إلى مستشفى الدمام المركزي لتلقي العلاج فيه.
وأفاد ان هذه الطائرات تشمل طائرتي اخلاء طبي لنقل المصابين وطائرة شحن جوي من طراز سي 130 التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لنقل الدفعة الأولى من سيارات الاسعاف وطائرتي شحن تحملان ستة عشر طناً من الأدوية واللوازم الطبية التي تمثل الدفعة الأولى من المعونات الطبية من مستودعات وزارة الصحة وذلك لتزويد مستشفيات السلطة الفلسطينية بها.
ورافق البعثة سفير فلسطين لدى المملكة مصطفى الشيخ ديب ومدير عام الشؤون المالية والادارية بجمعية الهلال الأحمر السعودي عبدالله بن محمد الهزاع وممثل وزارة الصحة مدير التموين الطبي بالوزارة الدكتور ابراهيم الشويعر ووفد طبي متخصص من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومن مستشفى القوات المسلحة ومن مجمع الرياض الطبي.
هذا وتنفيذاً للأمر السامي الكريم القاضي باخلاء ومعالجة المصابين الفلسطينيين في مستشفيات المملكة العربية السعودية قامت طائرة الاخلاء الطبي التابعة لوزارة الدفاع والطيران مؤخراً باخلاء ومعالجة عشرة مصابين فلسطينيين تم نقلهم من مطار ماركا في عمان لتلقي العلاج بمستشفى القوات المسلحة بالرياض والخرج

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved