أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

محليــات

سموه رفع شكره لولاة الأمر,, وأكد على المشاركة في فعاليات الرياض الثقافية
الأمير خالد الفيصل افتتح مكتبة الأمير عبدالله بنادي أبها
* أبها محمد السيد
رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الشكر والتقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز, جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به سموه لوسائل الاعلام عقب افتتاحه لمكتبة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بنادي أبها الأدبي مساء يوم أمس الأول.
وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم القى رئيس نادي أبها الأدبي الأستاذ محمد بن عبدالله الحميد كلمة رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل وأشار لجهود سموه في تطور هذه المنطقة كما شكر ولي العهد الأمين على هذه المكرمة الكريمة.
بعد ذلك القى الأستاذ مطلق محمد شايع عسير كلمة رواد المكتبة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير والضيوف وقدر اهتمام سمو ولي العهد بالثقافة والمثقفين.
بعد ذلك قدم الأستاذ أحمد عبدالله عسيري عضو مجلس الادارة بنادي ابها الأدبي قصيدة بهذه المناسبة.
ثم القى الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن المعمر وكيل الحرس الوطني للشؤون الثقافية والتعليمية والمشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز كلمة نقل فيها تحيات سمو ولي العهد الأمين بافتتاح هذه المكتبة وأكد على أهمية المكتبات في عصرنا الحاضر.
بعدها القى الأستاذ عبدالله بن محمد الشهيل مدير عام الأندية الأدبية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب كلمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل واشار فيها الى دور حكومة المملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز يرحمه الله في دعم الحركة العلمية والثقافية.
بعد ذلك قام سمو الأمير خالد الفيصل بتدشين موقع نادي أبها الأدبي على شبكة الانترنت ثم قدم درعا النادي لسمو ولي العهد ودرعا آخر لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب كما قدم الحميد درع النادي هدية لسموه بهذه المناسبة.
بعدها توجه سموه لمقر المكتبة حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول داخل المكتبة واستمع الى شرح مفصل من رئيس نادي أبها الأدبي عن محتوياتها وما اشتملت عليه.
ووصف سمو أمير منطقة عسير في تصريح صحفي مكتبة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بنادي أبها الأدبي بأنها اضافة كبيرة لهذا النادي الكبير الذي حظي منذ عامه الأول بالمركز الأول بين الأندية الأدبية في المملكة وحتى هذا اليوم.
وهنأ سموه رئيس مجلس ادارة النادي وكافة اعضائه على جهودهم لخدمة النادي وخدمة الثقافة في منطقة عسير,, كما هنأ سموه مدينة أبها ومنطقة عسير بهذا المجهود الكبير الذي بذلته هذه المدينة في هذا العام لتقف مع شقيقتها مدينة الرياض التي تحظى في هذا العام بكونها عاصمة الثقافة العربية.
ولفت سموه النظر الى ان النشاطات الكبيرة التي قامت في مدينة أبها خلال هذا العام تعطيها الأولية بين مدن المملكة في مساندة عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م ومن ضمنها مهرجان أبها الصيفي لهذا العام الذي حظي بجهود كبيرة ومثمرة ثقافيا ومسرحيا وأدبيا وجائزة أبها بفروعها الأربعة وجائزة المفتاحة وجميع نشاطات نادي أبها الأدبي المتعددة مشيرا سموه الى أن هذا النشاط الفكري والثقافي في هذه المدينة الثقافية توج بصدور صحيفة الوطن التي شغلت مكانا بارزا بين شقيقاتها الصحف السعودية والتي قدمت للقارىء فكرا وثقافة وأدبا يستحق الاعجاب والتقدير.
وفي رد على سؤال حول صحيفة الوطن وصدور اعدادها الأولى قال سموه لقد سرني عندما تصفحت العدد الأول بعد انتظار دام عشرين عاما وكان المستوى الذي ظهرت به جميلا والانطباعات التي وصلتني من داخل المملكة وخارجها كانت انطباعات كبيرة وعظيمة ومشجعة .
وأجاب سمو الأمير خالد الفيصل على سؤال حول امكانية ايجاد مكتبة مماثلة في مدينة أبها خاصة بالمرأة قال سموه أتمنى ان أجد في مدينة أبها وفي منطقة عسير مكتبة خاصة بالمرأة تضاهي هذه المكتبة بإذن الله .
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ومحافظ خميس مشيط عبدالعزيز بن مشيط ومدير عام الشؤون البلدية والقروية عبدالرحمن القحطاني ومدير عام التعليم بمنطقة عسير الدكتور حمد الشغرود ومديرو الادارات الحكومية بمنطقة عسير وعدد من أدباء ومثقفي منطقة عسير.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved