أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

محليــات

الأمير محمد بن نايف يقر توصيات المؤتمر الرابع للجوازات
السماح للسعودية بنقل كفالة زوجها غير السعودي المقيم بصورة نظامية وللوافدين بنقل خدمات العمالة المنزلية
* الرياض مندوب الجزيرة
سمحت وزارة الداخلية للمواطنة السعودية بكفالة زوجها غير السعودي المقيم في البلاد اقامة نظامية اذا تنازل صاحب العمل عن خدماته وكان لديها نشاط تجاري واذا لم يكن لديها مؤسسة باسمها يمكن ان تنقل خدماته الى احد اقاربها ممن لديهم مؤسسات وهم بحاجة لخدماته لتأكد مدى الحاجة من قبل جهة الاختصاص.
جاء ذلك ضمن توصيات المؤتمر الرابع لمدراء جوازات المناطق الذي عقد مؤخرا بالمنطقة الشرقية وأقرها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
وأوضح مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز سجيني ان أهمية ما ورد في توصيات المؤتمر الرابع لمديري الجوازات هي:
تسهيل اجراءات نقل خدم المنازل من المواطنين الوافدين المقيمين في المملكة بصفة نظامية من اصحاب المهن المتخصصة بعد التأكد من الاحتياج على ان ترتبط اقامة الخادمة او السائق باقامة كفيله.
السماح للسائقين والعمال والفئات الاخرى التي تمنع التعليمات استقدامهم لعوائلهم بأن تنقل زوجاتهم المقيمات في البلاد اقامة نظامية اليهم اذا تنازل كفلاؤهم عن كفالتهم واضافتهم لاقامات ازواجهن للبقاء معهم.
وخادمات المواطنين السعوديين اللاتي يغادرن البلاد بموجب تأشيرات خروج وعودة تنتهي بصلاحية تاشيرات عودتهن وربما تنتهي كذلك صلاحية اقامتهن فاذا عدن الى المملكة بتاشيرات دخول لغرض الزيارة وتقدم كفلاؤهن مطالبين بتسوية اوضاعهن بمواصلة عملهن لديهم وتبين ان هؤلاء الكفلاء لم يحصلوا على بدائل وانهم بحاجة لخدماتهن يجري اتخاذ اللازم حيال تصحيح اوضاعهن, وثمن اللواء سجيني حرص الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله على تقديم كل ما يسعد المواطن ويهيىء للمقيم النظامي اجواء عملية واسرية تساعده على اداء عمله وتحفظ استقراره الاسري والعملي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved