أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

محليــات

تحت شعار الجامعة والثقافة
الأمير نايف يرعى عدداً من الفعاليات الثقافية بجامعة الملك سعود اليوم
مسؤولو الجامعة: رعاية سموه تمثل اهتمام الدولة بالعلم والعلماء
* الرياض ظافر القحطاني
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة عدداً من المناسبات العلمية والثقافية والاجتماعية بجامعة الملك سعود اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرا وتتمثل هذه المناسبات في : ندوة سوق العمل في المملكة العربية السعودية ومعرض الرياض الدولي الثامن للكتاب والندوة الثقافية الكبرى وأسبوع الجامعة والمجتمع الرابع والذي يقام تحت شعار الجامعة والثقافة .
صرح بذلك معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل حيث رحب باسم كل منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس واداريين وفنيين وطلاب بصاحب السمو الملكي الأمير نايف.
وأوضح ان الجامعة شاركت وتشارك في كل الفعاليات والمناسبات الوطنية، إذ ان لها مشاركة سنوية في كل مهرجانات الجنادرية كما أقامت ندوة كبرى بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة وهاهي اليوم تشارك بعدد من الفعاليات للاحتفال باختيار الرياض عاصمة ثقافية عربية.
من جانب آخر عبر الدكتور ابراهيم بن عبدالرحمن المشعل وكيل الجامعة عن ترحيبه واعتزازه برعاية سمو الأمير نايف لأربع فعاليات علمية وثقافية واجتماعية مهمة ستقيمها الجامعة بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
وأوضح الدكتور المشعل قائلا: ان الجامعة ستنظم أربع فعاليات ثقافية بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م، وهي: معرض الرياض الدولي الثامن للكتاب، ندوة سوق العمل في المملكة، الندوة الثقافية الكبرى وأسبوع الجامعة والمجتمع الرابع.
كما عبر الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي عن سعادته واعتزازه بتشريف سمو وزير الداخلية لافتتاح الفعاليات العلمية والثقافية والاجتماعية وقال ان رعاية سموه لهذا المهرجان العلمي والثقافي والاجتماعي يبرز بجلاء حرص ولاة الأمر في هذا البلد الطيب على تنمية المواطن والارتفاع بملكاته وقدراته الابداعية في كل مجالات الفكر والثقافة والعلوم والمعرفة.
أيضا عبّر الدكتور عبدالرحمن عبدالله البراك وكيل الجامعة للدراسات والتطوير والمتابعة عن بالغ سروره برعاية سمو الأمير نايف لعدد من الفعاليات العلمية والثقافية والاجتماعية.
وقال ان سموه الكريم ظل يدعم الجامعة وفعالياتها وكل ما تقوم به من جهود في اعداد وتأهيل كفاءات متعلمة وقادرة على العمل والعطاء في مجالات الانتاج وساحاته المختلفة.
وقال الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود وعضو اللجنة الدائمة لأسبوع الجامعة والمجتمع ورئيس لجنة يوم المهنة ان اسبوع الجامعة والمجتمع يهدف الى تعميق وتوسيع حيوية التواصل بين الجامعة والمجتمع حيث ان الجامعة سوف تفتح أبوابها لكافة فئات المجتمع, كما ان من أهداف اقامة أسابيع الجامعة والمجتمع ايضا هو التواصل بين الجامعة وقضايا المجتمع المختلفة ومشاركة المجتمع في برامجه التوعوية والثقافية والعلمية, وفي هذا السياق يأتي تنظيم الجامعة لمعرض الكتاب الدولي الثامن والندوة الثقافية الكبرى وندوة سوق العمل ضمن فعاليات اسبوع الجامعة والمجتمع الرابع بمناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000, وايضا فإن تنظيم محاضرات وندوات عن السلامة المرورية يشارك فيها نخبة من أهل الاختصاص في هذا الجانب يأتي تضامنا مع الحملة الأمنية والمرورية الشاملة التي تنظمها وزارة الداخلية والتي تهدف الى توعية المواطن بأهمية السلامة المرورية وخطورة الاصابات الناجمة عن الحوادث.
من جهة أخرى أكد الدكتور صالح البدراني عميد معهد الأمير عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية وعميد البحث العلمي المكثف ان لجامعة الملك سعود دوراً بارزاً ومشهوداً في نشر المعرفة واثرائها وتجديدها وتطويرها من خلال فعالياتها المختلفة والتي تقدم من خلال وظائفها المناطة بها, ومع اشراقة كل يوم جديد تزداد وظائف الجامعة وأعباؤها ازديادا يتناسب مع تطورها وتقدمها.
ولقد توثقت الصلة بين الجامعة ومجتمعاتها بحيث اصبحت تعيش مشاكلها وقضاياها, وما هذه المناسبات العديدة العلمية والثقافية والاجتماعية إلا دليل قاطع على دور الجامعة.
وأوضح عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية د, عبدالعزيز بن علي المشاري ان رعاية سمو وزير الداخلية تدل على الاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بالمؤسسات العلمية والثقافية في هذه البلاد الغالية واضاف د, المشاري أن الجامعة دأبت على تنظيم مثل تلك التظاهرات العلمية والثقافية، الأمر الذي يؤكد أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة بمختلف كلياتها واقسامها ووحداتها لهذا المجتمع، وأشار د, المشاري إلى أن المستشفيات الجامعية ستنظم معرضا توعويا في البهو الرئيسي بمستشفى الملك خالد الجامعي اضافة الى محاضرة بعنوان الاعلام بين الواقع والمأمول بالاضافة للعديد من البرامج والمسابقات, وأهاب د, المشاري بالجميع بضرورة الحضور والاطلاع على تلك الفعاليات المتميزة.
من جهة أخرى أكد الدكتور منصور السعيد عميد كلية الصيدلة على ان تشريف سمو الأمير نايف يمثل اهتمامه بالعلم والعلماء وتقديره لاسهامات الجامعة في خدمة المجتمع وأبنائه، مشيرا الى ان كلية الصيدلة تنظم معرضا للتثقيف الدوائي، يشارك به عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة وكذلك عدد كبير من شركات الأدوية والمستلزمات الدوائية.
من جانبه أشار الدكتور سليمان بن صالح العقلا عميد شؤون المكتبات الى ان حضور الأمير نايف لجامعة الملك سعود يعبر عن اهتمامه الشخصي وتواصله مع هذا الصرح العلمي الكبير جامعة الملك سعود حيث ان سموه الكريم هو الذي رعى حفل افتتاح أول أسبوع للجامعة والمجتمع الذي اقامته الجامعة قبل ثلاث سنوات, وان مبادرة جامعة الملك سعود بتنظيم تلك المناسبات الثقافية الكبرى يعد تجسيدا وتفاعلا مع تلبية رغبات قياداتنا في الحضور المتميز للمملكة في المجالات الثقافية وعكس ما وصلت اليه من تطور وازدهار في جميع المجالات.
وان الجامعة لتهدف من خلال مبادرتها هذه الى المساهمة في التنمية الثقافية في المملكة عن طريق نشر الوعي الثقافي لأبناء المجتمع السعودي بكافة شرائحه وعلى وجه الخصوص الشريحة المثقفة والقراء بصفة عامة.
واوضح انه سيتخلل هذه المناسبات الثقافية العديد من المحاضرات والندوات والأمسيات والعروض المسرحية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved