أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

متسلل على الإنترنت يختلق قصة القبض على بيل جيتس
* لوس أنجليس رويترز
في مفاجأة كبيرة تحول بيل جيتس رئيس مجلس ادارة شركة ماكيروسوفت الامريكية الى متهم ألقت السلطات القبض عليه بعد تسلله إلى اجهزة الكمبيوتر الخاصة بادارة الطيران والفضاء الامريكية ناسا .
ولكن المفاجأة الاكبر كانت أن هذا الخبر الذي جاء على موقع صحيفة تصدر في كاليفورنيا على شبكة الانترنت ليس الا قصة ملفقة تمكن متسلل الى الموقع في الاونة الاخيرة من وضعها ضمن ثلاث قصص تمكن من تغييرها.
وقالت متحدثة باسم صحيفة اورانج كاوتني ريجستر الاربعاء الماضي ان واقعة التسلل هذه حدثت في 29 سبتمبر الماضي على موقع الصحيفة وان الصحيفة التي تملكها شركة فريدم كوميونيكيشنز ارسلت الى مكتب التحقيقات الاتحادي معلومات تتعلق بهوية المتسلل.
واضافت المتحدثة نانسي سوزا ان المتسلل وضع اسم جيتس محل اسم جاسون ديكمان في قصة عن القاء القبض على ديكمان بخصوص التسلل الى مواقع على الانترنت في وكالة ناسا.
وذكرت المتحدثة ان قصتين أخريين مرتبطتين بالتسلل الى مواقع وكالة ناسا تعرضتا للعبث بهما في 29 سبتمبر الماضي وتابعت ان هذه هي المرة الاولى التي يغير فيها متسلل مضامين أخبار في موقع الصحيفة , ولوحظت عملية التسلل وتم تعديل ما لفقه المتسلل في غضون 45 دقيقة.
ومضت المتحدثة تقول ان الصحيفة عدلت اجراءات الامن لحماية جهاز الكمبيوتر الرئيسي.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من شركة مايكروسوفت.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved