أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

الحماية والهاكرز
بعد إعلان الحرب: المواقع اليهودية برسم الاختراق
منذ ان جاءت هذه الزاوية قبل عدة اشهر فقد كانت مخصصة للتوجيه بمخاطر الهاكرز وما يقومون به من اعمال وكنا دائما نحذر من خطورة القيام بتلك الاعمال لانها تعد اعمالاً غير قانونية وتصنيف ايضا على انها جرائم في بعض المجتمعات, ولكن وبعد كل ما حدث فهي المرة الاولى التي نطالب فيها من يدعي قدرته على الاختراق لتوجيه سهامه الى قتله الاطفال والنساء والشيوخ في فلسطين المحتلة ليكون نوعاً من الانتقام من هؤلاء القتلة خاصة وان الشبكة تحفل بالعديد من مواقعهم الجاهزة للاختراق والتدمير.
ونحن اذ نقول ذلك فاننا ندرك ان تلك الرسالة خاصة بهؤلاء الذين يدعون قدرتهم على تعطيل وضرب المواقع ولنقول لهم ان الحرب في فلسطين المحتلة تستدعي منكم الوقفة الجهادية الصادقة ونبذ الاعمال التي تقومون بها الان وتوجيه سهامكم الى تلك المواقع الصهيونية الخبيثة التي تعمل على تزوير الحقائق وتشويهها فهل من يعقل ويجيب.
ويلاحظ في الفترة الاخيرة ان كثيرا من ابناء الاسلام والعرب والسعوديين خاصة اتجهوا لتعلم القرصنة على شبكة الانترنت و انشاء المواقع الشخصية, في هذه الحلقة نتطرق لوجهة نظر شخصية في امكانية الاستفادة من هذين المجالين لخدمة القضية العربية والاسلامية وخاصة قضية انتفاضة القدس المحتلة ونتساءل هنا الى متى يقوم من يطلقون على انفسهم هاكرز من ابناء العرب والاسلام بتوزيع التروجانات على ابناء دينهم وأوطانهم ليتمكنوا من اختراق اجهزتهم والعبث فيها بطريقة طفولية اضافة الى استهداف المواقع الاسلامية والعربية، ألم يعلم هؤلاء الاشخاص ان هذا الاسلوب يعد اسلوبا طفولياً ولماذا يستمتعون بهذا العمل البسيط والمشين في بنفس الوقت؟ ولماذا لا يستخدمون مهاراتهم كما يدعون للاثبات للرأي العام العالمي اننا لسنا بمتخلفين كما يعتقدون ولنثبت لهم اننا وصلنا لمرحلة في مجال الحاسب الآلي والانترنت تمكننا من التفوق عليهم في بعض المجالات، واسرائيل ماهي اسرائيل ولماذا هي بهذه القوة والتأثير في المجتمع الدولي؟ ولماذا يقوم الاسرائيليون بذبح وقتل اخواننا الفلسطينيين ومع ذلك فان المجتمع الدولي والرأي العام يساندهم ويحمل الفلسطينيين مسؤولية الاحداث الدائرة الآن؟ فلقد استطاعت اسرائيل بنفوذها وقوتها ان تسيطر على الراي العام الدولي وتجعله لصالحها في كل زمان ومكان.
اين انتم من تدعون بأنكم هاكرز ومحترفين من هذه الحرب الدائرة والتي ذهب ضحيتها الاخوان الفلسطينيون؟ ام تقف قدراتكم عند الحدود العربية والاسلامية على الشبكة؟ اذ لم تكتفوا من مهاجمة اخوانكم المسلمين العرب؟ لقد جعلتمونا بتلك الاعمال اضحوكة في الانترنت بأفعالكم فلم تكتفوا بزرع التروجانات بأجهزة المستخدمين العرب والمسلمين من خلال بعض المواقع التي توفر برامج مقرصنة قام بانشائها هؤلاء المدعون بالاحتراف, فلم لا يقوم هؤلاء الاشخاص باثبات قدراتهم وعبقريتهم في اماكن الاعداء وليس الاصدقاء خاصة وان العدو قد اعلن الحرب على الجميع وما قوافل الشهداء والجرحى الا دليل على ذلك.
وانه الوقت المناسب بنظرنا لاستعراض المهارات بعد ميلاد فأر تجارب جديد وخاصة بعد ان تحول هذا الفأر الى مسخ ووحش يقوم بقتل اخواننا في فلسطين افلاتريدون ان تخلدوا في التاريخ بعد ان اصبحتم نكرة وعارا وجعلتمونا نبدو كالهواة والمتخلفين في هذا المجال.
اما انتم يا عباقرة انشاء المواقع على شبكة الانترنت فلا احد يستطيع انكار جهودكم وخبراتكم في هذا المجال الشاسع ولكن لماذا قبلتهم ان تبقوا في الظل ولماذا لا تخرجون الى اشعة الشمس خاصة وان اللغة الانجليزية هي اللغة الاولى في الانترنت وهي احد اسباب نجاح المواقع؟ لقد قام كثير من مصممي المواقع في الانترنت هواة ومحترفين بانشاء مواقع بعد الاحداث الاخيرة في فلسطين المحتلة ووضعوا فيها الصور للمأساة الفلسطينية وكتبوا المواضيع وكلكم للاسف وجهتم هذه المواقع للجمهور العربي والان يجب ان نرى تغيير الرأي العام العالمي ولكن ذلك لن يتم الا اذا تحدثنا بلغته فهو لن يتعلم لغتنا من اجلنا وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم من تعلم لغة قوم امن مكرهم ومن هنا اوجه اليكم لانكم صوتنا وواجهتنا للعالم نريدكم ان توضحوا من خلال مواقعكم العالية التصميم والابداع حقيقة الكيان الصهيوني امام العالم لكسب الرأي العام او على الاقل وضعه على الحياد ووقفة من مساندة الكيان الاسرائيلي في عمليات الانتفاضة الموجهة لنا كمسلمين وعرب نريد ان نسمع صوتنا لجميع انحاء العالم ولم لا نريد ان يسمع صوتنا شعوبنا فهي قد ملت من الكلام وتعرف كل ما يجري في فلسطين واننا على يقين ان جميع المسلمين والعرب يريدون ان ينتقلوا من موقع المؤخرة الى موقع متقدم قليلاً ولن يتم هذا الا بتوحيد جهودنا كلها في سبيل قضايانا المشتركة ويجب علينا اولا ان نتوقف عن الخلافات بيننا وتصفية الحسابات البنكية لنركز جهودنا في هذا المجال على فأر التجارب اسرائيل وهذا ليس بالامر الصعب فكم من موقع عربي احتل مراكز متقدمة في الترتيب العالمي وهو احادي اللغة لغة عربية فقط فقد بلغ عدد زوار هذه المواقع عدد هائل فما بالكم لو ان هذاالموقع ايضاً بلغة اخرى انني على علم ان بعضكم نقول الآن ان الكلام سهل والتطبيق صعب ولذلك تقول لم يولد احد عالماً وكل انسان يولد جاهلاً ولكنه يتعلم، فلم يسبق ان جاء مولود الى الدنيا وهو يستطيع الكلام والمشي ولكنه تعلمهما مع مرور الوقت وكل ما نحتاجه هو التركيز وتوحيد الجهود لتصب في مصلحتنا, وما نريده هو توجيه هذه الجهود في مسارها الصحيح ولكم في القرآن الكريم عبرة قال تعالى كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام .
لاستفساراتكم ومشاركاتكم بامكانكم مراسلتنا على بريد الصفحة.
Trojan man
evillage @ suhuf. net.sa

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved