أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

38% من الأمريكيين يستخدمون برنامج Napster للحصول على الأغاني
* الجزيرة خاص
يبدو ان مستخدمي برنامج نابستر napster. com المثير للجدل الذي يمكن مستخدمي الانترنت من سماع اغانيهم المفضلة القديمة والحديثة بالمجان على الشبكة في تصاعد مستمر بعدما اشارت احدث دراسة نشرت مؤخراً ان 38% من مستخدمي الانترنت في الولايات المتحدة الامريكية اي ما يعادل 35 مليون امريكي.
واوضح تقرير احصائي نشر على الشبكة ان مستخدمي برنامج نابستر في تصاعد صاروخي مستمر بعدما بلغ عدد مستخدميه في الولايات المتحدة الامريكية فقط اكثر من 35 مليون مستخدم اي ما يعادل 38% من مستخدمي الانترنت في امريكا مشيرة الى انهم يستخدمون ذلك البرنامج بهدف تنزيل وجلب ملفات الاغاني الموسيقية فيما يدفع 2% فقط من هؤلاء رسوم الاستماع الى تلك الاغاني,وقالت الدراسة التي اعدتها احدى الشركات المتخصصة وحصلت الجزيرة على نسخة منها انها قامت باستطلاع آراء 2503 مستخدم للانترنت خلال شهر يوليو الماضي وتبين منه ان 38% من المستخدمين الامريكيين يفضلون برنامج نابستر لتنزيل احدث الأعمال الموسيقية من على الشبكة بالمجان.
ولفتت الى ان ما نسبته 14% من المستخدمين الامريكيين للانترنت اي ما يعادل 13 مليون امريكي يفضلون البحث عن الاغاني والموسيقى عن طريق شبكة الانترنت من خلال المواقع التي تتيح ذلك بالمجان وبدون دفع اية رسوم كما هو الحال في نابستر مؤكدة ان 49% من هؤلاء المستخدمين تبلغ اعمارهم ما بين 18 الى 29 عاما و 51% منهم تتجاوز اعمارهم 30 سنة كما أن الذكور يمثلون الاغلبية اذ بلغت نسبتهم 64%.
وكشفت الدراسة ان 15 مليون من المستخدمين الامريكيين يفضلون سماع الاغاني الموسيقية من خلال المحطات الاذاعية على شبكة الانترنت او من خلال مواقع البث المباشر مشيرة الى ان 52% من هذا العدد من النساء الامريكيات وان 1% منهن فقط دفعن رسوما لاجل ذلك.
وقدرت عدد الاعمال والاغاني الموسيقية المتاحة في موقع نابستر ما بين 500 الى 600 اغنية, وكان الموقع قد اعلن في الفترة الماضية ان عدد مستخدمي برنامجه الشهير قد تجاوز العشرة ملايين مستخدم في العالم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved