أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

فيما تبلغ حاليا 10 مليارات رسالة
دراسة تتوقع تبادل أكثر من 35 مليار رسالة يومياً عبر شبكة الإنترنت
الأوروبيون يتفوقون على الأمريكيين في استخدام البريد الإلكتروني
* الجزيرة خاص
توقعت دراسة حديثة ان يبلغ عدد رسائل البريد الالكتروني التي سيتم تبادلها يوميا في عام 2005م اكثر من 35 مليار رسالة في حين سيبلغ عدد الرسائل التي سيتم تبادلها في نهاية العام الحالي 2000م 10 مليارات رسالة يوميا.
واوضحت دراسة اعدتها شركة IDC للابحاث ان عدد الرسائل التي سيتم تبادلها في اوروبا الغربية سيبلغ 1,6 ترليون رسالة في تلك الفترة بينما ستبلغ بنهاية العام الحالي 551 مليار رسالة الكترونية.
ودعت الشركة المتخصصة في حلول وتقديم خدمات البريد الالكتروني الى الاستعداد للطفرة القادمة في مجال البريد الالكتروني داعية المتخصصين في هذا المجال الى ضرورة فهم اهمية تحول البريد الإلكتروني الى وسيلة شعبية للاتصال في الفترة المقبلة.
وتوقعت الدراسة ان تحظى برامج التصفح للانترنت بشعبية اكبر من برامج البريد الالكتروني في الفترة المقبلة.
المكسيك في صدارة الملتي ميديا
وكانت دراسة قد اوضحت ان عدد مستخدمي البريد الالكتروني في مراسلاتهم في اوروبا يفوق عدد مستخدميه في الولايات المتحدة الامريكية مشيرة الى ان 64% من المستخدمين الفرنسيين يستخدمون البريد و60,3% في بريطانيا و53,5% في المانيا بينما تبلغ نسبة استخدام البريد الالكتروني في الولايات المتحدة 44% فقط من عدد المستخدمين المتصلين بشبكة الانترنت.
وأوضحت تلك الدراسة ان المكسيك تحتل المركز الاول في مجال استخدام الوسائط المتعددة والمحادثات والرسائل الفورية على الانترنت في العالم مشيرة الى ان 67% من المستخدمين في المكسيك تبلغ اعمارهم 34 سنة فما دون.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved