أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

الاقتصادية

مكافحة غسل الأموال على طاولة وزراء الاقتصاد الأوروبيين
* بروكسل واس
يسعى وزراء الاقتصاد والمال ووزراء العدل والداخلية لدول الاتحاد الأوروبي الى اتخاذ موقف مشترك تجاه مكافحة عمليات غسل الأموال داخل دولهم والتي باتت تأخذ منحى خطيرا يهدد أسس الاقتصاد الأوروبي.
ويعقد الوزراء الأوروبيون أول اجتماع مشترك لهم اليوم الثلاثاء في لكسمبورغ وسيكرس بشكل رئيسي الى التصدي لظاهرة غسل الأموال في المصارف والمؤسسات المالية الأوروبية.
وتريد الدول الأوروبية طرح آلية للتشاور والتنسيق وتبادل المعلومات حول ظاهرة غسل الأموال ولكن بعضا من هذه الدول ما زالت ترفض التخلي عن مبدأ سرية الحسابات المصرفية داخلها لدوافع اقتصادية ومالية ومن بين هذه الدول بريطانيا ولكسمبورغ,وكان رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي قد قرروا خلال قمة تامبيرة العام الماضي في فلندا تأسيس وكالة قضائية أوروبية مشتركة لمكافحة غسل الأموال وأوصوا بدعم صلاحيات جهاز الشرطة الأوروبية الموحدة، أوربول في هذا المجال.
وسيعمل وزراء الاقتصاد ونظراؤهم وزراء الداخلية على رسم استراتيجية مشتركة للتعامل في مجال مكافحة غسل الأموال مع الدول غير المنتمية للاتحاد وتحديدا سويسرا وامارتي موناكو وليشنشتاين وهي الملاذات الثلاث الرئيسية في أوروبا حاليا للأموال التي يتم تداولها بشكل غير شرعي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved