أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th October,2000العدد:10246الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,رجب 1421

الاقتصادية

زيادة في ودائع العملاء بنسبة 7%
856 مليون ريال أرباح بنك الرياض حتى نهاية الربع الثالث لعام 2000م
أبا الخيل: البنك حافظ على أدائه المرتفع مع التنظيم والتطوير لعملياته المصرفية
* الرياض الجزيرة
صرح معالي الشيخ محمد أبا الخيل رئيس مجلس ادارة بنك الرياض بأن الأرباح الصافية للبنك بلغت 856 مليون ريال حتى نهاية الربع الثالث من عام 2000م.
وأشار معاليه الى أن البنك حافظ على مستوى أدائه المرتفع في الوقت الذي يعمل فيه على تنظيم وتطوير عملياته المصرفية حيث بلغت الموجودات 63 ألف مليون ريال وسجلت ودائع العملاء زيادة بنحو 3 آلاف مليون ريال وبمعدل 7% لتبلغ 39,290 مليون ريال ، مقارنة بمبلغ 36,584 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق، بما يعكس استجابة العملاء للخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك.
كما ارتفعت حقوق المساهمين بمعدل 2,3% لتصل الى 8,805 مليون ريال .
كذلك ارتفعت القروض بمعدل 5% لتبلغ 20,073 مليون ريال وارتفع بالتالي العائد الناتج عنها، وبلغت المحفظة الاستثمارية 26,552 مليون ريال ليسجل الدخل منها 1,371 مليون ريال .
وبلغت ايرادات الخدمات البنكية 216 مليون ريال مقابل 180 مليون ريال محققة زيادة معدلها 20% مما يؤكد تقدم البنك المستمر في تطوير خدماته المصرفية والمنتجات التي تلائم احتياجات العملاء.
وقد شهدت هذه الفترة تطوير منتجات بنك الرياض المصرفية وأنظمته الآلية والاجرائية, كما عمل البنك على تنمية قدرات موظفيه من خلال برنامج رحلة التفوق الذي يهدف الى تحقيق البنك لمركز متميز في جودة خدماته، ومجاراة التغيرات السريعة في الصناعة البنكية والعمل على تلبية متطلبات العملاء واحتياجاتهم، وقد استعد البنك لتنفيذ تلك البرامج التطويرية التي كان لها مردودها الايجابي في تطوير خدماته لعملائه واستحداث منتجات مصرفية جديدة.
وقد قام البنك أيضا هذا العام بتنفيذ برامج تسويقية لشرح تلك الخدمات، لاقت رواجا لدى جمهور المتعاملين، حيث هدفت تلك البرامج الى تقديم وشرح الخدمات المرتبطة بتنمية الحساب الجاري المتميز للعملاء، وحسابات الادخار الأسهل والأكثر مرونة والودائع الآجلة التي تعطي عوائد منافسة.
كما شملت البرامج عرض مزايا الصناديق الاستثمارية مثل صندوق التجارة وأسواق النقد وصناديق الدخل الثابت وصناديق الاستثمار المضمون، ومنتجات التمويل الشخصي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved