أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th October,2000العدد:10245الطبعةالاولـيالأثنين 19 ,رجب 1421

العالم اليوم

قال: إن العدالة ستطبق على سلطة ميلوسيفيتش
رئيس يوغوسلافيا يطالب بمحاكمة مسئول في حلف شمال الأطلسي
جنيف رويترز
قال الرئيس اليوغوسلافي فويسلاف كوستونيتشا ان العدالة سوف تطبق على سلوبودان ميلوسيفيتش لكنه اقترح في الوقت نفسه ضرورة محاسبة احد في حلف شمال الاطلسي على من سقطوا قتلى من المدنيين خلال قصف الحلف ليوغوسلافيا العام الماضي.
وكرر كوستونيتشا في مؤتمر صحفي عقده في جنيف امس الاول بعد محادثات اجراها مع الرئيس السويسري اودولف اوجي ان يوغوسلافيا ستتعاون مع المحكمة الدولية لجرائم الحرب في يوغوسلافيا ومقرها لاهاي بهولندا.
وقال كوستونيتشا ان الاولوية مازالت للاصلاحات الديمقراطية والانتعاش الاقتصادي.
وادانت محكمة جرائم الحرب في يوغوسلافيا ميلوسيفيتش لارتكاب قوات الامن التابعة له عمليات ابادة وحشية ضد الالبان في اقليم كوسوفو.
وقال كوستونيتشا جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية ستتعاون مع كل المؤسسات الدولية بما فيها المحكمة الدولية لجرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة.
سيأتي يوم تطبق فيه العدالة على ميلوسيفيتش وربما شخص آخر شخص في حلف شمال الاطلسي مسؤول عن وقوع ضحايا من المدنيين ولم يحدد كوستونيتشا اشخاصا بعينهم.
ومن ناحية اخرى قال الزعيم الاصلاحي اليوغوسلافي زوران جينجيتش ان الاصلاحيين اليوغوسلاف وانصار الرئيس المخلوع سلوبودان ميلوسيفيتش اتفقوا على معظم بنود خطة لاجراء انتخابات جديدة في جمهورية الصرب ولكنهم سيعطون انصار ميلوسيفيتش مهلة حتى اليوم الاثنين لقبولها.
وقال جينجيتش وهو احد انصار الرئيس الجديد فويسلاف كوستونيتشا بعد محادثات استمرت اكثر من ثلاث ساعات امس السبت بان الحزب الاشتراكي المؤيد لميلوسيفيتش وافق على حل البرلمان الصربي الذي يسيطر عليه في 24 اكتوبر تشرين الاول.
وستجري الانتخابات الجديدة في 24 ديسمبر كانون الاول.
وقال (جينجيتش) قدمنا وجهة نظرنا امام الحزب الاشتراكي حتى اليوم الاثنين الساعة العاشرة صباحا ليقول ما اذا كان قد قبلها ام لا.
اتفقنا على عدم الكشف عن التفصيلات بشكل علني الا بعد موافقة ممثلي الحزب الاشتراكي على ذلك مع اجهزته الحزبية .
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved