أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th October,2000العدد:10245الطبعةالاولـيالأثنين 19 ,رجب 1421

العالم اليوم

أمريكا تعزز تحقيقاتها في تفجير مدمرتها بعدن
الرئيس اليمني يطلع السفيرة الأمريكية على نتائج مهمة حول حادثة كول
* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري
أوضحت مصادر مطلعة لالجزيرة بأن المعاينة الاولية للفتحة التي خلفها الانفجار في جسم (كول) تشير الى ان اتجاه الانفجار كان من الداخل,, لكن مثل هذه المعلومات لم تعلن رسميا أو تؤكد في حين تشير المعلومات الى انه قد يكون عملا مدبرا.
في غضون ذلك استقبل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يوم امس في عدن السفيرة الامريكية بصنعاء السيدة بربارا بودين حيث جرى الحديث عن تطورات التحقيقات الجارية حول حادث انفجار المدمرة (كول),ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن الرئيس اليمني اطلع سفيرة الولايات المتحدة خلال اللقاء على ما توصلت اليه اجهزة الامن اليمنية من معلومات أولية مهمة حول الحادث.
كما جدد الرئيس علي عبدالله صالح حرص اليمن على استمرار التعاون مع الجانب الامريكي من اجل الكشف عن كافة ملابسات الانفجار,, مشيرا الى ضرورة تضافر الجهود الدولية في سبيل مكافحة اعمال العنف والارهاب التي تهدد الامن والاستقرار في العالم,, مجددا ادانة الجمهورية اليمنية الشديدة ومحاربتها لكل اعمال الارهاب أياً كان شكله أو مصدره.
ومن جانبها عبرت السفيرة الامريكية عن شكر حكومة بلادها للرئيس علي عبدالله صالح واجهزة الامن اليمنية على الجهود المبذولة وما يقدم من تعاون كبير مع الجانب الامريكي من اجل الكشف عن الحقائق المتعلقة بانفجار المدمرة (كول).
وقال مسؤولون أمريكيون ان محققين امريكيين فحصوا حطام المدمرة الأمريكية كول أمس الاحد لجمع أدلة عن الهجوم الانتحاري فيما يبدو الذي شن على المدمرة وأسفر عن مقتل 17 بحارا.
وأضافوا ان ما يقرب من مائة محقق وخبراء في أعمال الانقاذ ومهندسين وفرقا مساندة كانوا في الموقع بميناء عدن اليمني الجنوبي لانتشال جثث البحارة العشرة المفقودين ولإصلاح الثقب الكبير في جانب السفينة والبحث عن أدلة.
وقال مسؤول عسكري أمريكي تصل فرق متخصصة لانقاذ السفينة والبحث عن المفقودين من طاقمها .
وأضاف لرويترز في فندق عدن الواقع تحت حراسة يمنية مسلحة فيما يتعلق بالتحقيقات فهي تمضي قدما بالتعاون مع حكومة اليمن .
وأضاف ان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي سيعلن تصريحات ولم يذكر أي تفاصيل.
وأوضح ان 100 فرد وصلوا اليمن من فريق الدعم الخارجي ومن فصيل بحري أمني ومن مكتب التحقيقات الاتحادي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved