أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th October,2000العدد:10245الطبعةالاولـيالأثنين 19 ,رجب 1421

الريـاضيـة

رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد يعلن تصعيد مجزرة الأهلي مع الأهلي
الأمير سلطان بن فهد: سوف نحاسب المتسببين في الأحداث ولسنا ضد أحد
الأحداث عرضت على شريط فيديو في مؤتمر صحفي
* القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف إسماعيل
عقد الاتحاد المصري لكرة اليد مؤتمراً صحفياً برئاسة د, حسن مصطفى رئيس الاتحاد شرح خلاله ملابسات احداث الشغب التي اثيرت بين لاعبي الاهلي المصري والاهلي السعودي في الدور قبل النهائي للبطولة العربية لكرة اليد التي اقيمت بالشارقة بالإمارات.
وقد عرض اتحاد كرة اليد عقب انتهاء المؤتمر الصحفي شريط فيديو لانطلاق شرارة الأحداث التي اظهرت تشابك عبدالرحمن عايد لاعب الاهلي السعودي وجمال شمس المدير الفني للنادي الاهلي المصري والتي اعقبها اشتباك اللاعبين معاً في مجزرة لا تليق بالرياضة العربية.
واعلن د, حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري والنائب الاول لرئيس الاتحاد العربي لكرة اليد بأنه في إتصالات مستمرة مع محمد المطرود رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد ورئيس الاتحاد السعودي ومن عبد الرحمن ظفر الأمين العام للاتحاد العربي واضاف بأنه ليس متحيزاً لطرف ضد آخر ولكن سوف تكون قراراته مع الحق, واكد انه في انتظار بعض التقارير الخاصة بالمباراة والتي طلبها من أحمد الفردات رئيس الاتحاد الاماراتي ومدير البطولة حتى تضم الى تقارير مندوب الاتحاد المصري في البطولة المستشار حسين فتحي عضو مجلس ادارة الاتحاد.
وقال ان تقرير مندوب الاتحاد المصري تضمن حدوث احتكاك بين لاعب الاهلي عبدالرحمن عايد وجمال شمس, وان الكلام الذي دار بين الطرفين غير معلوم لانه كان غير مسموع ثم بدأ عايد يتراجع للخلف لحظة كلام جمال شمس، بعدها عاد عايد ولمس بيده خد جمال شمس بعدها انقلبت المباراة الى مجزرة وقال ان اللجنة الفنية للبطولة رأت عدم اكمال المباراة نظراً لصعوبة ذلك لان اللاعبين متحفزون ويمكن ان يتكرر ما حدث مرة اخرى.
وقال د, حسن مصطفى ان رأيه الشخصي هو اكمال المتبقي من وقت المباراة ثلاث دقائق ونصف طبقا للوائح الاتحاد الدولي.
واعلن د, حسن مصطفى بان الاتحاد المصري والاتحاد السعودي والاتحاد العربي يسيرون في اسلوب تربوي وسوف يتم تصعيد هذا الموضوع ليصل الى صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب بالسعودية ورئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية.
على جانب آخر قرر الاتحاد المصري تشكيل لجنة خماسية لدراسة اسباب حصول مصر على المركز السابع في دورة سيدني الاولمبية والوقوف على مستوى اللاعبين وبيان إذا كانوا أدوا بشكل قوي يليق بمشاركتهم في منتخب مصر,, أم تخاذلوا,, وهناك توقيع عقوبات على المقصرين.
وعلمت الجزيرة بأن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد قرر تحويل ثلاثة لاعبين للتحقيق في هذا الشأن هم: عمرو الجيوشي ومجدي ابوالمجد وحازم عواض واستبعاد اللاعب ايمن الالفي من صفوف المنتخب وتجهيز لاعب مكان احمد بلال الذي احترف في قطر ولن يستمر مع المنتخب المصري في الفترة القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved