أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th October,2000العدد:10245الطبعةالاولـيالأثنين 19 ,رجب 1421

الاولــى

إصابة جنديين لبنانيين بجروح في انفجار لغم
حزب الله ينشر الرعب في القوات الإسرائيلية بأسره ضابطاً برتبة عقيد
* بيروت القدس الوكالات
أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله أمس الاحد ان المقاومة الاسلامية الجناح المسلح لهذه الحركة نجحت في أسر ضابط اسرائيلي برتبة عقيد .
وقال نصر الله في كلمة لدى افتتاح مؤتمر عربي لدعم الانتفاضة في بيروت ان المقاومة الاسلامية نجحت في أسر ضابط اسرائيلي برتبة عقيد خلال عملية سنعطي تفاصيلها في وقت لاحق .
ورفض نصر الله الاجابة عن سؤال حول تاريخ اسر هذا الضابط مؤكدا لنترك الاسرائيليين في حال ارتباك .
وفي القدس المحتل قال الجيش الاسرائيلي أمس إنه يحقق فيما أعلنه الأمين العام لحزب الله عن أسر ضابط اسرائيلي برتبة عقيد, وأكد متحدث عسكري لوكالة فرانس برس اننا بصدد التحقق لكننا لا نملك في الوقت الراهن أي عنصر يسمح بتأكيد الأمر .
واكدت رئاسة الحكومة الاسرائيلية في بيان ان رئيس الوزراء ووزير الدفاع ايهود باراك قال خلال جلسة لمجلس الوزراء ان اسرائيل لا تملك اي معلومات في هذه المرحلة بخصوص ضابط اسرائيلي زعم انه بين أيدي حزب الله لكن التحقيقات مستمرة في هذا الخصوص .
وكان حزب الله أسر في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الجاري ثلاثة عسكريين اسرائيليين اثنان منهم برتبة رقيب والثالث برتبة رقيب أول.
ووصف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله العملية بأنها عملية معقدة وتمت في غاية السرية.
وقال في مؤتمر جماهيري حاشد ان الضابط الأسير يعمل مع أحد الأجهزة الأمنية الاسرائيلية.
وكثفت قوات الاحتلال الاسرائيلي تحركاتها العسكرية على الطرف الآخر من الحدود اللبنانية مع شمال الأراضي العربية المحتلة.
وذكرت التقارير الأمنية اللبنانية أن القوات الاسرائيلية وضعت بأقصى حالات الاستنفار بعد قيام المقاومة اللبنانية بأسر أحد ضباطها أمس لافتة الى مشاهدة تحركات عسكرية اسرائيلية غير طبيعية على طول الحدود اللبنانية بالاضافة الى قيام الطيران الحربي الاسرائيلي باستطلاع العديد من مناطق الجنوب اللبناني خارقا سيادة الأجواء اللبنانية.
وأشارت الى منع قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب اللبناني المواطنين اللبنانيين والفلسطينيين من الاقتراب من الشريط الحدودي في اطار العمل على تخفيف حدة المواجهة مع عناصر العدو الاسرائيلي وجنوده.
وأفادت الشرطة اللبنانية ان جنديين لبنانيين اصيبا أمس بجروح في انفجار لغم داخل المنطقة التي كانت تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان بينما كانا يعملان على نزع الألغام.
وأوضح المصدر انه تم نقل احدهما الى المستشفى فيما تمت معالجة الآخر ميدانيا في لوسي حيث انفجر اللغم الاسرائيلي.
يذكر ان حصيلة اصابات انفجار الألغام في المنطقة التي انسحبت منها اسرائيل في 24 أيار/مايو بعد احتلال استمر 22 عاما بلغت تسعة قتلى من المدنيين ونحو 53 جريحا أخرهم أصيب الجمعة في انفجار لغم في هونين.
وقدرت قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان عدد الألغام الأرضية التي خلفتها اسرائيل وراءها في هذه المنطقة ب130 ألف لغم ما زالت العمليات جارية لنزعها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved