أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th October,2000العدد:10245الطبعةالاولـيالأثنين 19 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

ثورة قادمة تنتظر الجوال
شركات الاتصالات تسعى لإدخال خدمات الفيديو والوسائط المتعددة والجافا
* الجزيرة خاص
يبدو ان خدمة النفاذ على شبكة الإنترنت من خلال أجهزة الجوال الهاتفية ستنجح خلال الفترة المقبلة على المستوى العالمي ولكن بشرط ان تعمل شركات الاتصالات والشركات المصنعة للأجهزة معا لتسهيل عملية استخدامها وجعلها خدمة مبسطة ومنتشرة الاستخدام.
وأوضح بيتر إيرسكاين رئيس وحدة الاتصالات اللاسلكية بشركة الإتصالات البريطانية في محاضرة عقدت في لندن مؤخرا ان عملية الاتصال بالإنترنت صعبة للغاية للكثير من المستخدمين مشيرا إلى انه يواجه صعوبة حقيقية في استخدام جهازه الجوال للاطلاع على خدمات الإنترنت.
ووجه أسئلة محرجة لمتابعي محاضرته عندما سألهم عن كم الخدمات المتقدمة الموجودة في أجهزة جوالاتهم ويستطيعون استخدامها.
وتواجه شركات الاتصالات في العالم معضلة توفير متخصصين ومشغلين لخدمات إضافية سهلة ومبسطة تستطيع من خلالها الحصول على أكبر قدر ممكن من المشتركين في شبكاتها كما يمكن للمستخدمين أنفسهم تشغليها بدون أية صعوبات تذكر.
ودعت شركة الاتصالات السويدية من جانبها إلى ضرورة توفير خدمات إنترنت مبسطة وسهلة يمكن للمستخدمين الاستفادة منها في أجهزتهم الجوالة.
وقالت شركة إن تي تي دوكومو اليابانية من جهتها انها تمكنت من اقناع اكثر من 11 مليون مشترك من بين 32 مليون مشترك لديها في الاشتراك في خدمات النفاذ للإنترنت عن طريق أجهزة الجوال WAP عن طريق توفيرها لخدمات جديدة من بينها إمكانية تحميل المواد الموسيقية وعرض الألوان في الشاشات للأجهزة إضافة إلى انها تطمح خلال الفترة القريبة المقبلة إلى دعم تطبيقات الجافا على أجهزة الجوال.
وأوضح كيم يو تاني نائب الرئيس للتخطيط الاستراتيجي في الشركة ان شركته قامت بتطوير تلك الخدمات بعدما شعرت بأن المستخدمين والمشتركين قد سئموا من الخدمات التقليدية للجوال ولذلك قامت الشركة بتطوير خدماتها عن طريق استثمار خاصية نقل المعلومات غير الصوتية إلى الأجهزة واضافة خدمات الوسائط المتعددة إلى شبكاتها.
وكانت شركة بي تي سيل نيت قد وعدت بتوفير خدمة الهاتف المرئي على الأجهزة الجوالية خلال الفترة المقبلة مما يمهد لثورة جديدة لخدمات الجوال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved