أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

العالم اليوم

فشلت في اتفاق الإصلاحات السياسية
قمة الاتحاد الأوروبي تدعم كوستونيتشا وتتطلع لمحاكمة ميلوسيفيتش
* بياريتز رويترز
اختتم زعماء الاتحاد الاوروبي اعمال قمة استمرت يومين في فرنسا امس السبت دون التوصل لاتفاق بشأن الاصلاحات السياسية لكنهم استعدوا لاستقبال دافئ للرئيس اليوغوسلافي الجديد فويسلاف كوستونيتشا في اول ظهور له كرئيس في محفل دولي.
ومن المتوقع ان يتوجه كوستونيتشا الى منتجع بياريتز الفرنسي السياحي اليوم حيث سيؤكد له الزعماء انهم يبدون له دعما سياسيا قويا وسيقدمون مساعدات طارئة بقيمة 200 مليون يورو 173,2 مليون دولار لمساعدة شعبه اثناء فصل الشتاء.
وزيارة كوستونيتشا التي اعد لها على عجل ستكون محكا دبلوماسيا مهما للرجل الذي سيلتقي ويتناول الطعام خلال أول زيارة للخارج بعد توليه الرئاسة من زعماء الدول التي قصفت بلاده خلال الحملة التي شنها حلف شمال الاطلسي بسبب ازمة كوسوفو منذ عام تقريبا.
ولم يضع زعماء الاتحاد الاوروبي اي شروط حتى الآن مقابل المساعدات الطارئة لكنهم سيحرصون على ان يؤكدوا لضيفهم انهم يتوقعون في المقابل اصلاحات سياسية سريعة.
كما انهم سيتطلعون لتسليم سلوبودان ميلوسيفيتش الى محكمة جرائم الحرب الخاصة بيوغوسلافيا السابقة والتابعة للامم المتحدة ومقرها لاهاي وكذا الحصول على مؤشرات تفيد ان بلجراد ستعيد قريبا اسرى الحرب الالبان الى كوسوفو.
كما سيكون مستقبل الجبل الاسود وهي الشريك الاصغر في الاتحاد اليوغوسلافي نقطة حساسة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved