أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

العالم اليوم

حزبه اتفق مع حزب ميلوسيفيتش على الانتخابات المبكرة
رئيس يوغسلافيا المنتخب يعرض رئاسة الحكومة الاتحادية على المعارضة في الجبل الأسود
* بلجراد د,ب,أ
قال المكتب الرئاسي ان الرئيس اليوغوسلافي فويسلاف كوستونيتشا عرض منصب رئيس وزراء الحكومة الاتحادية على الحزب الشعبي الاشتراكي المعارض في مونتينجرو جمهورية الجبل الاسود .
وأضاف بيان صدر في بلجراد انه مع ذلك فإن الحكومة القادمة يجب ان تمثل مختلف التيارات السياسية في مونتينجرو.
وبدأ كوستونيتشا مشاورات بشأن تشكيل الحكومة منذ أول أمس الجمعة حيث اجتمع مع مسؤولي كل من الحزب الشعبي الاشتراكي المعارض في مونتينجرو والحزب الشعبي الصربي.
وعقب اجتماعه مع كوستونيتشا صرح بريدراج بولاتوفيتش نائب رئيس الحزب الشعبي الاشتراكي بأنه لن يتم تشكيل الحكومة قبل مرور عشرة ايام على الاقل.
ونقلت وكالة انباء بيتا عن بولاتوفيتش قوله: الواقع يقول ان عملية تشكيل الحكومة يجب ان يستغرق اسبوعين.
يذكر ان الحزب الشعبي الاشتراكي يتزعم المعارضة في مونتينجرو حيث قاطع الائتلاف الحاكم الذي يقوده الرئيس ميلو ديوكانوفيتش الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي شهدتها يوغوسلافيا الشهر الماضي.
من ناحية اخرى أفاد مسؤولون في حزب المعارضة الديموقراطية في صربيا ان حزبهم والحزب الاشتراكي (بزعامة الرئيس السابق سلوبودان ميلوسيفيتش) اتفقا مساء اول امس على موعد 24 كانون الاول/ ديسمبر القادم لاجراء انتخابات تشريعية مبكرة في صربيا وعلى تشكيل حكومة صربية انتقالية.
وجاء هذا الاتفاق المبدئي في ختام اجتماع في مقر الرئاسة الصربية بين قادة المعارضة الديموقراطية في صربيا ومسؤولين في الحزب الاشتراكي بينهم الرئيس الصربي ميلان ميلوتينوفيتش.
ولم يؤكد المسؤولون في الحزب الاشتراكي التوصل إلى هذا الاتفاق.
وأوضح زوران ديندينتش إلى الصحافيين في ختام اللقاء توصلنا إلى اتفاق مبدئي حول الانتاخابات الصربية المبكرة وحول تشكيل حكومة لعبور المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأضاف ان اتفاقا مبدئيا انجز ايضا للاشراف المشترك على اربع وزارات رئيسية في الحكومة الصربية هي الداخلية والعدل والمال والاعلام.
وقال زوران ادلكوفيتش الامين العام للحزب الاشتراكي من جهته ان المحادثات تمت في اجواء بناءة وسليمة مضيفا نأمل التوصل إلى اتفاق سياسي.
واوضحت المعارضة الديموقراطية في صربيا ان المحادثات ستتواصل امس السبت لصياغة مشروع اتفاق خطيا يضمنه الرئيس الصربي ميلان ميلوتينوفيتش واليوغوسلافي فوييسلاف كوستونيتشا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved