أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

الريـاضيـة

الاتحاد الآسيوى رفض استبداله
إصابة الخضري في الرباط الصليبي تبعده عن البطولة
تعرض المنتخب الكويتي لضربة مؤلمة تمثلت في اصابة لاعب خط الظهر الممتاز حسين الخضري بقطع في الرباط الصليبي لقدمه اليمنى سيمنعه من اكمال مباريات كأس الأمم الآسيوية الثانية عشرة في كرة القدم التي يستضيفها لبنان حتى 29 تشرين الأول/ اكتوبر الجاري.
وكان الخضري تعرض للاصابة في الدقائق الأولى من مباراة الكويت واندونيسيا صفر صفر أمس الأول الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تقام على ملعب طرابلس، واكمل المباراة بدلا منه عصام سكين.
واثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها الخضري ان الاصابة خطرة وهي قطع في الرباط الصليبي لقدمه اليمنى، وانه يحتاج الى جراحة ستبعده ليس فقط عن البطولة الآسيوية بل عن الملاعب ككل لمدة طويلة.
يذكر ان الخضري محترف في نادي الاتحاد السعودي بطل الدوري السعودي وهو كان من المتوقع ان يلتحق مجددا فور انتهاء كأس آسيا.
ويحاول الجهاز الفني للمنتخب الكويتي اجراء اتصالات مع المسؤولين في الاتحاد الآسيوي لمعرفة ما اذا كان بالامكان اضافة لاعب جديد على اللائحة بدلا من الخضري.
وكان مهاجم المنتخب جاسم الهويدي تعرض مطلع العام الحالي لاصابة مماثلة ابعدته عن الملاعب أيضا لفترة ستة أشهر خضع خلالها لجراحة ولتمارين خاصة، وهو يشارك في أول بطولة رسمية مع المنتخب في لبنان بعد تماثله للشفاء.
وقد أكد أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الماليزي بيتر فيلابان ان اضافة أحد اللاعبين الى التشكيلة الرسمية لا تجوز إلا في حال اصابة حارس المرمى فقط .
واضاف فيلابان لا يمكن للمنتخب الكويتي استبدال اللاعب حسين الخضري الذي تعرض للاصابة بلاعب آخر ليس مسجلا في لائحة اللاعبين ال22، وذلك استنادا الى قوانين الاتحاد الآسيوي، وهذا الاجراء يطبق فقط في حال أصيب أحد حراس المرمى في أي منتخب، وليس في حال اصابة أحد لاعبي الميدان ، معربا عن أسفه لاصابة الخضري وابتعاده عن البطولة, واعتبر فيلابان ان المباراتين اللتين اقيمتا أمس الأول في طرابلس ضمن المجموعة الثانية كانتا على مستوى رفيع، لان منتخبات المجموعة قوية ومستعدة جديا واعتقد أنها ستقدم عروضا أفضلا لاحقا .
وأشار الى ان منتخب الكويت أهدر عددا كبيرا من الفرص وكان يمكنه الفوز بالمباراة، لكن الاندونيسيين اظهروا امكانات كبيرة ، مبديا في الوقت ذاته عدم استغرابه مما قدمه المنتخب الاندونيسي وقال كنت أتوقع أن يقدموا شيئا لأن مستواهم الفني تطور، فضلا عن أنهم يملكون القاعدة وكان يطلق عليهم لقب برازيليي آسيا في الستينات والسبعينات .
وأوضح أنه من المبكر الحكم على مستوى أي منتخب من مباراة واحدة لأن مباراته الثانية ستكون أكثر أهمية، واتمنى ان يرتفع الأداء تدريجيا في البطولة .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved