أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

الريـاضيـة

آسيويات
احتياط بفريق,,!!
اللاعب الايراني خدادي عزيز والذي احتفظ به المدرب الايراني الى جانبه على دكة الاحتياط زج به في الوقت المناسب واستطاع ان يغير ديناميكية الأداء الايراني بصورة واضحة جدا خاصة في التفعيل الهجومي بوجود المهاجم الخطير علي دائي وهذا الأخير لم يتحرر سوى بعد نزول توأمه عزيزي الى المباراة.
دروس للحكام,,!!
على الرغم أن حكام هذه البطولة يعدون من صفوة حكام آسيا إلا أن مسؤول الحكام يحرص على اعطائهم دروسا يومية عن الأخطاء الشائعة والقرارات المناسبة.
الحكم الكويتي سعد كميل أشار ان مثل هذه الأمور ضرورية جدا وعادية في نفس الوقت,, مبررا ذلك بأن التذكير بقوانين اللعبة ضروري,, وأردف مازحا: ربما يسألك أحدهم عن الأخطاء العشرة وتعدهم ولكنك تنسى واحداً,,!!
اهتمام عالمي
رئيس الاتحاد الدولي السيد جوزيف بلاتر يحرص على متابعة مباريات البطولة للاطلاع على مستويات الكرة الآسيوية خاصة وان اليابان وكوريا سوف تستضيفان نهائيات كأس العالم.
النجم العالمي السابق ميشيل بلاتيني هو أيضا أبدى اهتماما بالغا بأحداث البطولة.
حرب التصريحات
على غير العادة بدأت حرب التصريحات من قبل مدربي الفرق المشاركة مبكرا,, وذلك منذ الأدوار التمهيدية للبطولة.
والواضح جدا ان كل مدرب تأتي تصريحاته وفق نظرة فنية متوازنة تهدف للكسب المعنوي وارباك الخصم.
عموما ليس كل التصريحات تأتي بمفعولها اعتمادا على تفاعل الفريق داخل الميدان,, بل على العكس فبعض التصريحات تنقلب الى نتائج سلبية,,!
عيون السماسرة,,!
لاشك ان البطولة تحظى بمتابعة اعلامية وجماهيرية على امتداد القارة الآسيوية,, نظرا لارتفاع المستوى الفني لأغلب المنتخبات المشاركة وبالتالي فوجود السماسرة في هذه البطولة يعد أمرا مألوفا في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين النجوم، والذين سيكونون محط أنظار السماسرة وخاصة من أوروبا للفوز بعقود مجزية مع ختام أحداث البطولة.
احتجاج كوري على المهنا
هدد الكوريون بتقديم احتجاج الى اللجنة الفنية بالبطولة وقال الكوريون ان مصدر احتجاجهم على حكم اللقاء عمر المهنا والذي تسبب في طرد لاعب كوري دون أدنى حق واحتسابه لضربة جزاء غير صحيحة على حسب اعتقادهم.
وقال الكوريون ان الحكم تسبب في سلبهم نقطتين كانوا الأحق بها وان الفوز كان قريبا جدا منهم في الوقت نفسه لم يكن الصينيون راضين عن الحكم ومصدر استيائهم جاء على حد قولهم لاحتساب الحكم هدفا كوريا في الاساس كان من المفترض أن يحتسب تسللا على الفريق الكوري.
مجموعة التعادلات
أطلق على المجموعة الثانية في البطولة مجموعة التعادلات وذلك بعد أن انتهت المباراتان اللتان أقيمتا على استاد طرابلس بالتعادل حيث انتهى لقاء الكويت واندونيسيا بالتعادل السلبي في حين انتهى اللقاء الذي جمع الصين وكوريا بالتعادل ايضا بهدفين لكل منهما.
اليابانيون وأولوية عالية
يعتبر الملعب الذي تقام عليه تدريبات المنتخب الياباني وهو ملعب بلدية عالية تحت التجهيزات وكانت تلك التدريبات التي يقيمها المنتخب الياباني هي التدريبات الوحيدة التي أقيمت على الاستاد حيث دشن اليابانيون هذا الملعب.
الكويت تشرب من نفس الكأس
يبدو أن المنتخب الكويتي لم يتعلم من درسه السابق الذي لقنه اياه المنتخب الاندونيسي في بطولة آسيا الحادية عشرة عندما انتهى اللقاء الافتتاحي حينها بالتعادل 2/2 وجاءت نتيجة اللقاء الذي جمعهما أمس مشابهة تماما للنتيجة السابقة وهي التعادل ولكنها جاءت سلبية وكادت اندونيسيا أن تحدث المفاجأة وتحقق الفوز.
الفرق تشتكي
اشتكت عدد من المنتخبات لسوء أرضيات بعض الملاعب التي تقام عليها تدريباتهم وخاصة تلك التي تكون على ملاعب الجامعة الأمريكية، وملعب الصفاء، والبعض كان يشتكي من بعد المسافات بين مقر السكن وملاعب التدريبات.
ضريبة الخسارة
مدرب المنتخب التايلندي عاقب لاعبي فريقه بطريقته الخاصة والتي أثارت استغراب الجميع من المتابعين عندما خصص فترة التدريب الصباحية ليوم أمس بالجري لمسافات تزيد على الثلاث كيلومترات بتروين المدرب الانجليزي لم يتوقف عند هذا الحد, حيث أنه كان يعاقب كل لاعب يتوقف قبل النهاية باعادة قطع المسافة لنصف الطريق من جديد.
ميلان: نحن الأفضل,, فقط
المدرب اليوغسلافي ميلان زيفادينوفيتش وبعد تحقيقه لأول فوز على المنتخب التايلندي وضع لنفسه كمرشح أول للوصول الى دور الثمانية ولم يعر المنتخب الايراني أي اهتمام رغم فوزه الكبير في لقاء الافتتاح على المنتخب اللبناني وقال ان هذا لا يعنيه في شيء بل أنه قال انه تجاوز اللقاء الصعب له بالفوز على المنتخب التايلندي وان نقاط لقائه أمام لبنان ستكون هي التأكيد على تأهله ولكنه يسعى لأن يصعد على رأس المجموعة كبطل وهو ما سيحققه على حد قوله وشكك أنه سيخسر نقطة واحدة من هذه اللقاءات وان هدفه هو التأهل الى دور الثمانية ب12 نقطة كاملة ولا يهم من سيكون صاحب المرتبة الثانية.
خلاص,,خلاص
يبدو أن المدرب بيتروبث مدرب المنتخب التايلندي قد فقد الأمل نهائيا في الصعود عن مجموعته ولو كأفضل فريق صاحب المرتبة الثالثة جاء ذلك من خلال حديثه الجانبي لبعض المسؤولين بالمنتخب بعد نهاية لقاءات يوم أمس ووضع فريقه في المرتبة الرابعة حيث أنه يرى بأن جميع المنتخبات في مجموعته يفوقونه من حيث الامكانات والعطاء, خاصة وانه يعطي الأفضلية للمنتخب الايراني في مجموعته وهو لم يواجهه بعد.
تدريباته مغلقة
مدرب المنتخب اللبناني سكوبلار فرض السرية على تدريبات المنتخب اللبناني بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها المنتخب في لقائه الافتتاحي أمام المنتخب الايراني وعند سؤاله عن سبب اتخاذه لهذا القرار أفاد بأن ذلك ربما يبعد اللاعبين عن الشد النفسي قبل لقاء اليوم أمام العراق خاصة وانها الأمل الأخير للمنافسة على التأهل عن هذه المجموعة.
دوشان: لا يهمنا كوريا والصين
مدرب المنتخب الكويتي التشيكي دوشان لم يكن راضيا عن النتيجة التي آلت اليها مباراة فريقه امام المنتخب الاندونيسي والتي انتهت بالتعادل السلبي ولكنه قال ان البداية دائما ما تكون غير معبرة عن هوية الفريق أو مقياسا حقيقيا للفريق وهذه سمة لقاءات الافتتاح.
وأبدى تفاؤلا كبيرا بأن يحقق نتيجة ايجابية وأفضل في لقاءاته القادمة أمام كل من كوريا والصين خاصة وأنه يعرف تمام المعرفة هذه الفرق والتي تحتل المراتب والمراكز المتقدمة على مستوى القارة لتميزها بأسلوب اللعب السريع والذي يمكن الحد منه بالاعتماد على المهارة الفنية وهو ما يتميز به المنتخب الكويتي.
الأوزبكي بعيد عن الإعلام
يكاد يكون المنتخب الأوزبكستاني هو المنتخب الوحيد بين المنتخبات الاثني عشر الذي تجاهله الاعلام بشكل ملفت للنظر ويأتي ذلك لسببين مباشرين أولهما رفضهم بالاجماع الحديث للاعلام وثانيا لابتعاد اللاعبين ايضا عن الأعين ومكوثهم طوال الوقت في غرفهم الخاصة ولا تكاد تراهم إلا في مواعيد تدريباتهم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved