أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

عزيزتـي الجزيرة

إلى أصحاب الجمال السائبة
اتقوا الله في أرواح المسافرين
عزيزتي الجزيرة
الى كل رجل يملك قطيعا سائبا من الجمال أرفع صوتي نحوه وأقول: (اتق الله أيها الرجل وأعلم ان النفس المسلمة عزيزة علىالله وقتلها كبيرة من كبائر الذنوب اذا كان بغير حق) وان الكعبة المشرفة لأهون علىالله ان تنقض لبنة لبنة لا يراق دم مسلم كيف تسمح لنفسك ايها الضمير الميت ان تقتل اسرة بأكملها ثم تأتي على عجل وتخرج سكينا حادة ثم تنزع ذلك الوشم من على ظهر بعيرك.
تشاهد الاشلاء متناثرة والاطفال والنساء قد سلموا ارواحهم لبارئهم ثم تنزع العلامة وتغادر بأقصى سرعة لئلا يعرفوا مصدر الجمل ومالكه وكأن شيئا لم يكن.
أو ما تدري ان الله سبحانه وتعالى اذا قدر لك الافلات في الدنيا فسيقتص منك في الدار الآخرة.
ايها الرجل: اعلم ان الناس يرفعون ايديهم بالدعاء عليك وعلى امثالك من اصحاب الجمال السائبة عندما يسافرون ويشاهدون جمالك تعبر الطريق دون اكتراث أو خوف من احد فاحذر دعوة المسافر.
كم نفس انتقلت الى جوار ربها بسبب جمالك, كم رب اسرة خرج الى عمله ثم لم يرجع, كم من اسرة آمنة اغلقت بيتها وسافرت الى اقربائها في المدينة الاخرى فلا هي رجعت الى بيتها ولا هي وصلت الى احبتها.
كم من شاب في عمر الزهور ذهب ليباشر عمله الجديد بعد عناء الدراسة وفرحة التخرج والوظيفة اغتالته جمالك السائبة وأفقدته حياته وحزنت عليه اسرته.
ايهاالرجل المهمل: أمالك والدان ونساء واولاد ينتظرون عودتك اذا ذهبت عنهم فلماذا تغتال الرجل واسرته ولماذا تتسبب في ترمل النساء وتيتم الاطفال واعاقة الشباب اين النخوة واين القيم ثم أين الدين الذي علمك حرمة التعدي على ارواح اخوانك المسلمين بغير حق,او ما تخاف عقاب الله فإنه سبحانه قادر على ان يرسل آفة قاتلة فتقضي على جمالك وربما يسلط الله المرض على افراد اسرتك فتنشغل بعلاجهم وتشقى بهم طول عمرك وانت الذي تحلم بأن يكبروا ويخدموك ويساعدوك في اعمالك.
ايهاالرجل: الدولة وفقها الله لم تدخر وسعا في جلب كافة الاسباب من اجل ان تؤمن حياة كريمة وآمنة للاسر والافراد من حلهم واقامتهم وانت تسعى الى جلب الحزن وقتل النفس بغير حق، هذا عملك وانت ترى العقوبات الرادعة فيمن يعمل هذه الاعمال المخلة بالمروءة وبأخلاق الرجال الذين يراعون الحقوق ويخشون من العواقب فكيف بك اذا لم يكن هناك رادع من جزاء او عقوبة.
أيها المالك للجمال السائبة لتعلم ان الحكم الشرعي فيمن تسبب في قتل الانفس بغير حق هو النفس بالنفس وانني ارى ان عملك هذا من القتل العمد فهل ستقدم نفسك للقصاص؟ إنني على يقين ان اجابتك ستكون ب(لا) فاتق الله ايها العبد المسكين ولا تكن اداة قتل من خلال جمالك السائبة وقم بواجب الحماية لنفسك ولاخوانك واحرص اولا من باب مصلحتك على سلامة جمالك اذا كانت نظرتك مادية مع دعائنا لك ولأمثالك بالهداية وسلوك الطريق المستقيم وللمسافرين بالسلامة والعافية.
والله خير حافظ,.
عبدالعزيز بن صالح العبدالرحيم
القصيم بريدة

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved