أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

الاولــى

فريق بريطاني للتحقيق في الانفجار
اليمن يرفض التصريحات الأمريكية,, ويؤكد محاربته للإهارب
* صنعاء ا,ف,ب
اكد متحدث باسم وزارة الخارجية اليمنية امس السبت ردا على تصريحات ادلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر امس الاول الجمعة، ان اليمن يدين ويحارب الارهاب بكل اشكاله ولم يكن يوما ملاذا لارهابيين.
وكان باوتشر اشاد امس الاول بالتعاون الميداني الممتاز الذي قدمته السلطات اليمنية في اعقاب انفجار المدمرة كول الراسية في ميناء عدن، لكنه قال ان الاجراءات الامنية المتساهلة او غير الفعالة اضافة الى عجز الحكومة عن ممارسة سلطتها على مناطق نائية لا تزال تجعل من اليمن ملاذا لبعض المجموعات الارهابية .
وقال المصدر اليمني ان اليمن لم يكن ولن يكون ملاذا لاي ارهابي ويدين الارهاب ويحاربه بكل اشكاله ايا كان مصدره ولا يقبل بوجود اي ارهابي على اراضيه .
واضاف ان اليمن عانى من اعمال الارهاب التي استهدفت أمنه واستقراره والإضرار بعلاقته مع الآخرين وطالب دوما بتضافر الجهود الدولية من اجل مكافحة ظاهرة عالمية تمثل تهديدا مستمرا للاستقرار والسلام في العالم .
وقد عبر باوتشر ايضا عن قلق واشنطن من تصريحات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي دعا السبت الماضي الى فتح الحدود العربية للسماح بارسال اسلحة ومقاتلين الى الشعب الفلسطيني, وقال نحن قلقون من تصريحات من هذا النوع .
وقال المتحدث باسم الخارجية اليمنية ان موقف اليمن ازاء قضية الصراع العربي الاسرائيلي لا صلة له بالعلاقات اليمنية الاميركية الجيدة ولا يعبر فقط عن ارادة الشعب اليمني وحده بل عن الضمير الانساني الذي يشاهد يوميا هذه المذابح الوحشية التي يتعرض لها المدنيون العزل في فلسطين .
من جهة اخرى وصل الى امس فريق التحقيق البريطاني الذي استدعته السفارة البريطانية للتحقيق في حادث الانفجار الذي وقع بالسفارة البريطانية في صنعاء يوم امس.
تجدر الاشارة الى ان الانفجار هز السفارة البريطانية من دون ان يوقع اصابات,, كما وقع انفجار في مدمرة امريكية يوم امس الاول الخميس مخلفا سبعة قتلى والعشرات من الجرحى وآخرين لا يزالون في عداد المفقودين.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved