أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

الاولــى

في إطار زيارته لجمهورية الصين الشعبية
سمو النائب الثاني يصل شنغهاي
* * بكين رئيس التحرير - واس
غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام مدينة شيان عصر امس متوجهاً إلى مدينة شنغهاي وذلك في اطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.
وكان في وداع سموه في المطار قائد مقاطعة شان شي اللواء تشويان هان وعدد من المسؤولين.
وقد وصل سمو النائب الثاني إلى مدينة شنغهاي مساء امس حيث كان في استقباله في مطار شنغهاي قائد حامية شنغهاي اللواء وانق ونق كوي والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في بكين بالنيابة حسين عسيري وعدد من المسؤولين.
ووصل في معية سموه الوفد الرسمي المرافق ومدير عام الشؤون الخارجية بوزارة الدفاع الصينية اللواء جان ماو اي والملحق العسكري السعودي في بكين.
وكان سموه قد غادر بكين صباح امس متوجها الى مدينة شيان وذلك في اطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية.
وكان في وداع سموه في مطار بكين الدولي نائب رئيس هيئة الاركان العامة الصينية الفريق اول شون قوان كاي والسفير الصيني المعين لدى المملكة ووسيكوو وعدد من المسئولين في وزارة الدفاع الصينية.
وقد وصل سمو النائب الثاني الى مدينة شيان حيث كان في استقباله في مطار شيان قائد مقاطعة شان شي اللواء تشويان هان وعدد من المسئولين.
ورحب قائد مقاطعة شان شي بسمو النائب الثاني والوفد المرافق له نيابة عن اهالي المنطقة العسكرية في شيان ثم قدم لسموه نبذة عن تاريخ المقاطعة الصينية التي تعد من اهم المناطق التاريخية والسياحية والصناعية والثقافية في الصين.
واكد في كلمته ان زيارة سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز للصين ستدفع العلاقات بين البلدين الى الامام.
كما اعرب سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز عن شكره على الحفاوة التي قوبل بها لدى وصوله شيان منوها على ان ما لقيه من فخامة الرئيس الصيني جيانغ زيمين والمسئولين الصينيين يدل على التفاهم على اهمية المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين وتميزها كما قدم سموه الدعوة لقائد مقاطعة شيان لزيارة المملكة مؤكدا ان الشعب السعودي يكن كل المحبة والتقدير للشعب الصيني الصديق.
بعد ذلك شرف الامير سلطان بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي اقامه قائد مقاطعة شان شي لسموه والوفد المرافق له.
عقب ذلك تبودلت الهدايا التذكارية.
ورافق سموه في هذه الزيارة صاحب السمو الملكي الفريق اول ركن متقاعد خالد بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الامير فيصل بن سعود بن محمد وصاحب السمو الامير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد المشرف على الدراسات بمكتب سمو وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز ومعالي وزير التخطيط وزير البرق والبريد والهاتف بالنيابة خالد بن محمد القصيبي ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس المؤسسة العامة للموانئ الدكتور عبدالعزيز بن ابراهيم المانع ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان وسفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الصين الدكتور محمد البشر ومدير عام الشؤون الخارجية بوزارة الدفاع الصينية اللواء جان ماوا اي والملحق العسكري السعودي في بكين العقيد مهندس محمد علي الزهراني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved