أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th October,2000العدد:10244الطبعةالاولـيالأحد 18 ,رجب 1421

الفنيــة

دوزنة
فنانونا,, والقدس!!
وين الملايين,,؟؟
الشعب العربي,, وين؟؟
الدم العربي,, وين؟؟
الشرف العربي,, وين؟؟
أغنية برزت في جميع القنوات الفضائية العربية ومحطات الاذاعة الاسبوعين الماضيين على الرغم من قدمها ولابد أنها حركتخلجات المستمع العربي الذي ظل ولازال وسيظل يردد الأغاني الحماسية التي تلهبه ساعات ثم مايلبث أن يهدأ ويعود كما كان الأمر لا يعنيه في شيء,.
ربما نحن العرب الوحيدين في العالم الذين استقبلناالعنجهية الاسرائيلية والتسلط اليهودي بالأغاني الحماسية من أيام إذاعةصوت العرب ولكن الأغنية الشهيرة التي تقولجيناك يافلسطين وحتى يومنا هذا ونحن نردد أننا سنهزمهم ولكن بالأغاني الحماسية فقط,.
حينما تكرر عرضوين الملايين تأكدت أن للأغاني دورا مهما في شحذ همم الشباب النائمين في سبات عميق امتد عشرات السنين وتأكدت أننا لازلنا نهتم ببعض الجزئيات الصغيرة التي تعطل تقدمنا للأمام فمثلاً حين تم انتاج أوبريتالحلم العربي والذي يحكي آمال وطموحات وهموم ملايين العرب جاء البعض ليعطلوه وهو لا زال في المهد وعز عليهمكثيراً أن يجتمع فنانون عرب ليغنوا بصوت واحد عما يدور في أذهاننا جميعاً من آمال لشعب عربي مقهور ومستضعف تشتت بفعل بعض أبناء جلدته,.
لازلت هنا أنادي كتاب الكلمة واللمحنين والأهم من ذلك الفنانين بالريادة في غناءملحمة تحكي صمود شعب فلسطين ومعاناته ودعوة قلوب جميع العرب للتضامن معهم,, أعتقد أن ذلك ليس صعباً.


ياشباب عطروا بالدما وجه التراب
دون عرضالقدس ماضيعوا مجلد تليد
حولوا حلم الاعادي إلى طامخ سراب
عزمهم رغم المآسي بقى دايم,, جديد

المحرر الفني

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved