أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th October,2000العدد:10242الطبعةالاولـيالجمعة 16 ,رجب 1421

العالم اليوم

في مناظرتهما التلفزيونية الثانية بشأن السباق للرئاسة
آل غور وبوش الابن يؤكدان متانة علاقتهما بإسرائيل وانحيازهما لها!
* ونستون (الولايات المتحدة) (أ,ف,ب)
دعا المرشحان إلى الرئاسة الأمريكية الجمهوري جورج بوش والديمقراطي آل غور معا إلى وضع حد للعنف في الشرق الأوسط وذلك في المناظرة التلفزيونية الثانية التي جرت مساء أمس الأول (فجر أمس) ونستون سالم بولاية كارولاينا الشمالية.
وفي هذه المناظرة التي بدأت بتصافع الرجلين، قال نائب الرئيس آل غور إن أولويتنا هي وضع حد لأعمال العنف وتخفيف حدة التوتر ، فيما طلب حاكم تكساس بوش من رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات التدخل لكي يوقف أعمال العنف.
واستطرد غور في هذه المناظرة التي نقلتها معظم شبكات التلفزة الأمريكية مباشرة، قائلا: علينا ان نوجه تعليمات إلى ياسر عرفات لوقف بعض أعمال العنف الاستفزازية المستمرة ، مضيفا ان بلادنا كانت ناشطة جدا عبر مناقشات مع قادة المنطقة .
ودعا كذلك سوريا إلى الإفراج عن الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين أسرهم حزب الله اللبناني عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
ورأى بوش من جهته أن السلام في الشرق الأوسط يصب في مصلحة أمتنا .
وثمن الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس بيل كلينتون للحد من وتيرة العنف ولفت إلى أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة و الدول العربية المعتدلة .
لكن المرشحين شددا على العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة.
فقال آل غور في هذا الصدد إن علاقاتنا مع إسرائيل هي أهم من الاتفاقات ان الخلافات حول تفاصيل تتعلق بمبادرات دبلوماسية, فهي (علاقات) تاريخية متينة وستستمر ، مشيرا في الوقت نفسه إلى ان بلاده ترغب في ان تبقى وسيطا نزيها في المفاوضات بين إسرائيل والدول العربية,أما بوش فقال في هذا الخصوص أريد أن يعرف العالم أجمع انه إذا انتخبت رئيسا للولايات المتحدة فإن إسرائيل ستكون صديقنا, سأكون إلى جانب إسرائيل .
كذلك كانت لهجة المرشحين شديدة الحزم تجاه الرئيس العراقي صدام حسين.
في هذا السياق قال غور :علينا أيضا ان نستمر في مراقبة صدام حسين مستطردا انه يستغل الوضع ليوجه تهديدات لكن عليه أيضا أن يفهم انه لن يواجه فقط إسرائيل بل ونحن أيضا .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved