أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th October,2000العدد:10242الطبعةالاولـيالجمعة 16 ,رجب 1421

العالم اليوم

قيادة الحزب قبلت الاستقالة
استقالة الأمينة العامة لحزب ميلوسيفيتش,, ومؤتمر عام للحزب
* بلغراد أ,ف,ب
ذكرت وكالة الانباء اليوغوسلافية تانيوغ ليل الاربعاء الخميس ان غوريتشا غاييفيتش، الامينة العامة للحزب الاشتراكي الصربي بقيادة الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش، قدمت استقالتها من منصبها.
وأضافت الوكالة نقلا عن بيان للحزب ان قيادة الحزب قبلت الاستقالة بناء على طلب غاييفيتش ودعت الى عقد مؤتمر استثنائي للحزب في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.
وأوضحت ان زوران اندييلكوفيتش خلف غاييفيتش وتم تعيين الرئيس الصربي ميلان ميلوتينوفيتش نائبا لرئيس الحزب الاشتراكي خلفا لزوران ليليتش الذي استقال عشية انتخابات 24 ايلول/ سبتمبر.
وتأتي هذه الحركة من التعديلات داخل الحزب الاشتراكي الصربي في اعقاب الهزيمة التي مني بها رئيس الحزب سلوبودان ميلوسيفيتش في الانتخابات الرئاسية.
وكانت قيادة الحزب تسلمت العديد من الرسائل التي تطالبها باستقالة ميلوسيفيتش من منصب رئاسة الحزب منذ المواجهات التي وقعت في الخامس من تشرين الاول/ اكتوبر والتي ارغمت ميلوسيفيتش على الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية امام فويسلاف كوستونيتشا.
وأعلن الحزب الاشتراكي الصربي انه سيخوض الانتخابات التشريعية المقبلة في صربيا المتوقع اجراؤها في كانون الاول/ ديسمبر القادم منفردا.
ومساء اعلن اليسار اليوغوسلافي بقيادة ميرا ماركوفيتش، زوجة ميلوسيفيتش انه سيخوض هو الآخر الانتخابات التشريعية في صربيا منفردا,وأضافت قيادة الحزب الاشتراكي الصربي في البيان ان عقد مؤتمر استثنائي سيسمح بعودة التضامن وتعزيز الحزب الاشتراكي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved