أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th October,2000العدد:10242الطبعةالاولـيالجمعة 16 ,رجب 1421

الريـاضيـة

التعاونيون يرددون ويحتجون على نتيجة الاستطلاع الجماهيري!!
الضحيان حسمها رائدية كما يريد!!
إذا كانت بالأقدمية فلماذا لا تكون الوحدة أفضل من الأربعة الكبار!
كنا قد نشرنا في الاسبوع الماضي استطلاعاً عن من هو صاحب الشعبية الاولى في القصيم واليوم ننشر رد التعاون من خلال المسؤول الاعلامي بالنادي الزميل عمر الربدي الذي يبدو ان الاستطلاع اثار حفيظته ولان (الجزيرة) للجميع فاننا ننشر رده التالي:
الاخ العزيز الاستاذ محمد العبدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ففي يوم الجمعة الموافق 9/7/1421ه وفي عدد الجزيرة رقم (2035) اطلعنا مراسل جريدة الجزيرة في بريدة (الرائدي) صالح الضحيان احصائية وارقام (طوعية) حسمت بنظر الضحيان الشعبية الاولى بمنطقة القصيم!! وفي الحقيقة حسمها الضحيان كما يريد وحسب ما ينطبق هواه!! وعجبي ان يكون هذا التقييم بهذه الطريقة العجيبة,, والمضحكة بنفس الوقت, ويا ليت الضحيان كان اكثر عدلا فالتنافس بهذا الموضوع اسطوانة مملة استهكلت كثيرا وتشبع منها الكثيرون خاصة من هم خارج منطقة القصيم, وصمت التعاونيين لا يعني اقتناعهم بعبقرية الاحصائية!! ولكن حكمة وقناعة من التعاونيين بأن هذا الموضوع لا يسمن ولا يغني من جوع!! والأعجب من ذلك ان بعض المسئولين الذين قيموا افضلية الرائد ليس لهم أي قياس سوى ان فريقهم تأسس اولا ويا ليت هذا الامر ينفع لكان الوحدة مهيمنا على العرش الجماهيري على مستوى المملكة,, ولتعلم يا عزيزي وغيرك ممن ادلى بهذا الكلام أن ليس كل من سبق لبقا,, وفي الحقيقة انا لا اريد ان اطيل في موضوع لا يلزم الكلام فيه ولكن هذا للايضاح,, فالرائديون عن بكرة ابيهم يدركون بأفضلية الشعبية التعاونية,, ولكن العيب ان اقول الحق على نفسي!! (عجبي),.
هم يحاولون ان يقولوا الكثير والكثير وقلما تجد احدا منهم الا ويتكلم في هذا الموضوع ويهول فيه!! وحقا دائما صاحب النقص يعوض نقصه بالكلام ومحاولة منه لخداع من حوله,, وفي الحقيقة هو يخادع نفسه ويراوغها!! وحقا (تسمع بالمعيدي خير من ان تراه).
فاقد الشيء لا يعطيه
هم فقدوا ما عند جارهم (جماهيريا) وليس امامهم سوى الكلام فربما عوضهم ما ليس عندهم!! وحقا (فاقد الشيء لا يعطيه) فكيف تحضر لهم جماهير في الميدان وهم في الواقع ليس عندهم جماهير!!
للرائديين مع التحية
لنكن اكثر واقعية وقناعة,, فهذه الاسطوانة المتكررة معروف اهدافها,, وحقا لقد تشبع منها القاصي والداني,, وبكثرة كلامهم كأنهم يطلبون الاستنجاد بالجماهير الاخرى لتقف مع رائدهم وهذا ليس عيباً وبصريح العبارة فذلك افضل كما فعل غيرهم,.
اعتقد ان نادي نجران عندهم خير الادلة وليس اوحدها ودليلهم هو: الرائد يواجه نجران في بريدة عام 1419ه وفوز الرائد يعني صعوده للممتاز ومع ذلك الجماهير الرائدية التي حضرت المباراة قليلة جدا (لا أأتي بكلام من عندي فالمباراة مسجلة تلفزيونيا,,
وبعد اللقاء خرج علينا احدهم ليقول جماهير غفيرة زفت الرائد لدوري الاضواء,, ربما شاهد مباراة اخرى في تلفزيونه الخاص!!
وبعدها أي في عام 1420ه يواجه التعاون فريق نجران في لقاء فاصل يحدد الهابط الى دوري الدرجة الثانية وللعلم نجران يكفيه التعادل ليكن احد فرق الدرجة الاولى,, ولكن جمهور التعاون (الحقيقي الواقعي) زف الفريق للفوز بعد ان امتلأ به المدرج في ملعب بريدة,, (المباراة مسجلة تلفزيونيا,, وبالإمكان مشاهدة المباراتين بكل هدوء وعقلانية!!).
القياس بالشعبية لا يتم في لقاءات التعاون بالرائد فكل الرياضيين يسعون لحضور هذا اللقاء القوي,, وهذا ليس تهربا,, فقد حضر عدد من الاعلاميين المسئولين وعموما لو نظرنا لذلك لكسبنا الجولة بكل بساطة ولا نردد حجج الحاجز والفاقد بأن البوابة الشمالية مفتوحة وغيرها من الاعذار التي هي حيلة انتهل زمانها.
حقا فاقد الشيء لا يعطيه,, والقناعة كنز لا يفنى فهم ثالث شعبية على مستوى المملكة بعد الهلال والنصر,, ولا تستغربوا ذلك,, فلربما خرجوا علينا ذات يوم وقالوا نحن ثالث شعبية على المستوى الآسيوي,, فالقناعة عندهم للاسف مفقودة منذ البداية ومستمرة بلا نهاية!!
(حقوق ضائعة)
ثم كيف سلبت حقوق النجمة والعربي والحزم والخلود بكل بساطة,, فالمقابلات تركزت على من هم يؤيدون الرائد وبعض التعاونيين وذلك من اجل المجاملة.
للجمهور الرياضي مع التحية
اعذروني على الاطالة ولكن هذا من باب الايضاح واتمنى منكم حضور مباريات التعاون او الرائد او كلاهما عن قرب لتعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا بكلام الخيال وفي اي لقاء هم يريدونه,, وفي النهاية ما يصح الا الصحيح.
اخوكم
عمر ابراهيم الربدي
مسئول الاعلام بالنادي

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved