أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th October,2000العدد:10242الطبعةالاولـيالجمعة 16 ,رجب 1421

محليــات

اطلع على نشاطها ووسائل تنفيذ أعمالها
الأمير عبدالمجيد يتفقد أمانة العاصمة المقدسة
* مكة المكرمة أحمد الحربي
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيزأمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس الأول الأربعاء بزيارة لأمانة العاصمة المقدسة حيث كان في استقبال سموه عند وصوله أمين العاصمة المقدسة الدكتور فؤاد محمد غزالي ووكلاء الأمانة.
وفور وصول سموه عقد اجتماعا مع أمين العاصمة المقدسة ووكلاء الأمانة ومديري الإدارات بها.
شارك في الاجتماع مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير شرطة العاصمة المقدسة المكلف اللواء علي النفيعي وعدد من المسؤولين بالأمانة.
وعقب الاجتماع أوضح أمين العاصمة المقدسة المهندس الدكتور فؤاد محمد غزالي انه تم خلال الاجتماع اطلاع سموه على التقنية العالية التي تستخدمها أمانة العاصمة المقدسة وهي استخدام نظام المعلومات الجغرافية في الميكنة الداخلية لها وفي أداء اعمالها التي تصب في خدمة المواطنين وتسهيل أمورهم وسرعة الإنجاز وتقنينه وعدم العشوائية في اتخاذ القرار.
واطلع سموه على نظام المناطق داخل الأحياء ونظام المناطق التي تتبع كل بلدية فرعية، مشيرا الى انه موجود لدى الأمانة كل المعلومات ومسجلة لكل حي ومنطقة داخل الحي ولكل بلدية فرعية تقع في نطاقها عدة أحياء.
وبيّن أمين العاصمة المقدسة ان سمو أمير منطقة مكة المكرمة وجه أمانة العاصمة المقدسة بالتنسيق مع شرطة العاصمة المقدسة في توحيد المسميات وتوحيد الحدود الإدارية لكل منطقة او بلدية وتجميع الأحياء في منطقة واحدة بحيث يكون هناك نوع من التجانس في المسميات والأحياء التي تشرف عليها القطاعات المتفرعة سواء قطاعات البلدية او الأمنية وما يتبع ذلك من قطاعات أخرى مثل الدفاع المدني والخدمات الصحية وغيرها.
كما تم اطلاع سموه على السجل العقاري الذي على ضوئه تسجل كل قطع الأراضي عن طريق الحاسب الآلي وليس بالطريقة اليدوية وذلك لحفظ حقوق المواطنين وكذلك للتعرف على جميع الملامح المختلفة لمدينة مكة المكرمة.
كما تم اطلاع سموه على عمليات الميكنة في استخدام الحاسب الآلي فيما يخص اصدار رخص المحلات التجارية والبناء وتوزيع الصلاحيات على البلديات الفرعية، وعلى التجربة الحية التي قامت بها أمانة العاصمة المقدسة والمتمثلة في تعاون الأمانة مع الإدارات الحكومية بايصال نهاية طرفية مع أجهزة الكمبيوتر بمكتب العمل والعمال بمكة المكرمة لاطلاع المكتب على كل المعلومات الخاصة بإصدار الرخص والشهادات الصحية والتعرف عليها لمنع أي تلاعب في هذا الخصوص ومساعدة المكتب في إنجاز عمله على خير وجه وخطة الأمانة واعمالها التي تقوم بها فيما يخص مشاريعها سواء سفلتة المناطق المختلفة كمكة المكرمة وتجميل عدد من الشوارع ومناطق مكة المكرمة واحيائها ومشروعات الجسور للمشاة ومشروع تصريف مياه الأمطار وما تم فيه.
وقال أمين العاصمة المقدسة انه تم اطلاع سموه على المشروعات التي تمت من خلال الصور واستمع سموه إلى شرح عن الخطة التي تسير عليها الأمانة في تحقيقها للأولويات وتحديدها للاحتياجات وفي تنفيذها للمشروعات بحيث لا يكون هناك ظلم لأحد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved