أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 7th October,2000العدد:10236الطبعةالاولـيالسبت 10 ,رجب 1421

محليــات

في جميع مناطق المملكة والمستهدف مليونا طفل
أصحاب السمو أمراء المناطق ومحافظو المحافظات يرعون انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال اليوم
* مناطق المملكة:
أحمد القرني أحمد الحربي مروان قصاص صالح آل ذيبة داود الجميل علي القحطاني عبدالعزيز العيادة سعد المواش عيسى الخاطر عبدالكريم الشريف سعيد آل هطلاء محمد السيوطي عبدالرحمن العطوي محمد السيد عبدالله القاران محمد المسعود خالد زاهي صالح الدهش عبده جعفر محمد العنزي نايف البشري
تنطلق صباح اليوم السبت الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال في كافة مناطق المملكة ومحافظاتها وهي الحملة التي تهدف القضاء على مرض شلل الأطفال.
وسوف يتفضل أصحاب السمو أمراء المناطق ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز بافتتاح فعاليات الحملة بتطعيم أول طفل وطفلة، وستتم الحملة على مرحلتين الأولى تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة أيام، أما الثانية فستبدأ يوم السبت الموافق 22/8/1421ه ولمدة ثلاثة أيام.
ويتوقع ان يتم تطعيم حوالي مليوني طفل دون سن الخامسة، ففي الرياض يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بقيادة الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال صباح اليوم السبت بمكتب سموه الكريم بإمارة منطقة الرياض وتطعيمه أول طفل وأول طفلة بيده الكريمة.
صرح بذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن عبدالله المانع وقال: ان قيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لهذه الحملة يأتي في إطار تأكيد اهتمام حكومتنا الرشيدة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله في بناء المجتمع صحيا منذ الطفولة وحتى الكبر وتوفير الرعاية الصحية لهم انطلاقا من منازلهم.
وبيّن د, المانع ان الشؤون الصحية بمنطقة الرياض قد وفرت لهذه الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 1800 فرقة طبية منها 1300 فرقة طبية متحركة تقوم بزيارة المنازل لتطعيم الأطفال لمن هم دون سن الخامسة من العمر و500 فرقة طبية ثابتة في المراكز الصحية لتطعيم الأطفال في تلك المراكز والذين لم يتواجدوا في منازلهم أثناء مرور الفرق الطبية المتحركة.
وأضاف د, المانع ان الجرعة الأولى للحملة تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية ويومين آخرين للسواقط ممن لم يتم تطعيمهم لظروفهم، وستبدأ الجرعة الثانية يوم 22/8/1421ه لمدة ثلاثة أيام متتالية ويومين آخرين كما سبق في الجرعة الأولى.
مكة المكرمة
ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة فعاليات الحملة وذلك بمكتب سموه بديوان الإمارة بمكة المكرمة,وأوضح مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان ميمني ان الحملة التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام تستهدف إعطاء الجرعة الأولى من الحملة السادسة لأكثر من مائة وخمسين ألف طفل بمكة المكرمة والقرى التابعة لها من سن الولادة حتى سن الخامسة من العمر.
وأبان أنه تم تشكيل ثلاثة آلاف فرقة مزودة باللقاحات والمستلزمات الخاصة بالتطعيم إضافة إلى تخصيص عدد من الفرق لتطعيم الأطفال في القرى والهجر التابعة لمكة المكرمة تم تدعيمها بالآليات واللقاحات والكوادر البشرية حيث ستتولى هذه الفرق القيام بزيارات ميدانية لكافة أحياء العاصمة المقدسة واعطاء الجرعة للأطفال في منازلهم حيث تبدأ هذه الفرق أعمالها من الساعة الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء طيلة أيام الحملة.
المدينة المنورة
ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة بمكتب سموه الحملة الوطنية السادسة للتمنيع ضد شلل الأطفال.
وأكملت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة استعداداتها لبدء فعاليات الحملة الوطنية لشلل الأطفال في مرحلتها السادسة، ويقول مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور نزار إبراهيم غلام انه تم توفير كافة احتياجات الحملة من لقاحات ومطبوعات توعوية ووسائل نقل كما تم التنسيق المسبق مع القطاع الصحي الخاص للمشاركة بهذه الحملة باعتبارها إحدى الاستراتيجيات المهمة لاستئصال مرض شلل الأطفال من المملكة العربية السعودية بإذن الله.
وأشار غلام أن الجرعة الأولى ستكون يوم العاشر من الشهر فيما تكون الجرعة الثانية يوم الثاني والعشرين من الشهر نفسه مؤكدا ان الحملة ستباشر مهامها من منزل إلى منزل داعيا المواطنين للتعاون مع منفذيها كالحملات السابقة.
عسير
ويفتتح صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير صباح اليوم حفل انطلاق الحملة الوطنية السادسة للتمنيع ضد مرض شلل الاطفال.
أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير د, عبدالله بن ابراهيم الشريف وقال بانه سيقام حفل بهذه المناسبة يستهل بالقرآن الكريم ثم كلمة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير ثم توزيع شهادات شكر على اعضاء اللجنة الصحية المحلية بالمركز, بعد ذلك يتشرف مدير عام الشؤون الصحية بتقديم هدية تذكارية لسمو امير منطقة عسير، ثم يقوم سموه بافتتاح التوسعة الجديدة لمركز المنهل,, يلي ذلك قيام سموه بتطعيم اول طفل وطفلة ايذانا بانطلاق الحملة كما أوضح الدكتور الشريف بان المديرية العامة للشؤون الصحية بعسير قد فرغت من الاستعدادات لتنفيذ هذه الحملة في مختلف محافظات ومدن وقرى وهجر المنطقة وقال الدكتور الشريف بان عدد الاطفال المستهدفين بالحملة في كافة محافظات منطقة عسير بما فيها محافظة بيشة يبلغ عددهم 165577 طفلا وطفلة مشيرا الى انه سيتم تنفيذ الحملة بواسطة فرق التحصين التي تبلغ 838 فرقة.
نجران
وفي نجران يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمكتب سموه بديوان الإمارة انطلاقة الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الأولى بمنطقة نجران,وذكر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل ان سمو الأمير مشعل بن سعود سيتفضل بتطعيم أول طفل وطفلة معلنا عن البدء لانطلاقة فرق التطعيم داخل المدينة وخارجها في المحافظات والمراكز والقرى والهجر.
وقال الدكتور العقيل ان صحة نجران أنهت استعدادها بوضع الخطة العامة للحملة للعمل وكلفت الكوادر الطبية والإدارية والفنية والمستخدمين وأمنت السيارات واللقاحات الطبية وكافة مستلزماتها واحتياجاتها إلى جانب توزيع الفرق الميدانية في مختلف أرجاء المنطقة وتحديد مواقع الفرق الثابتة داخل المدينة وخارجها.
حائل
ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل افتتاح فعاليات الحملة الوطنية السادسة لاستئصال شلل الأطفال في مكتب سموه بالإمارة، وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالقادر بن احمد الطيب لالجزيرة الذي أشار إلى ان الشؤون الصحية بالمنطقة اكملت استعدادها لانطلاق الحملة ودعا المواطنين للتعاون مع القائمين على هذه الحملة من اجل صحة وسلامة ابناء المنطقة.
المنطقة الشرقية
وفي المنطقة الشرقية يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة حملة التمنيع ضد شلل الأطفال السادسة التي ستنفذها المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية لأكثر من ثلاثمائة ألف طفل وطفلة ممن هم دون الخامسة في كافة محافظات المنطقة شاملة الاحساء وحفر الباطن.
وقد صرح مدير عام الشؤون الصحية بالشرقية الدكتور أحمد بن عبدالله العلي بأن جميع الاستعدادات قد استكملت في إطار الجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة ممثلة بوزارة الصحة لاستئصال هذا المرض وقد تم تزويد المراكز الصحية والجهات الصحية الاخرى المشاركة في الحملة بكل متطلبات التطعيم من لقاح ونشرات توعوية وملصقات وغيرها، وأضاف العلي ان التطعيم سيتم في المراكز الصحية وبعض نقاط التطعيم المختارة في الأحياء المكتظة بالسكان من أجل تسهيل التطعيم على أولياء الأمور كما ان هناك نقاط تطعيم ميدانية في بعض الأسواق النسائية والأسواق العامة الكبيرة بالمنطقة التي يتوقع تواجد الأطفال بها، أما الأطفال الذين يقطنون في مناطق نائية فقد تم تجهيز فرق تطعيم ميدانية متنقلة سوف تتوجه إليهم في أيام الحملة لتطعيمهم في مواقعهم من أجل تخفيف المشقة عليهم.
تبوك
ويرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك انطلاق الحملة الوطنية السادسة للتحصين ضد شلل الأطفال الجرعة الأولى التي تستهدف تحصين 680886 طفل وطفلة بالمنطقة دون عمر خمس سنوات والتي تهدف إلى استئصال هذا المرض, وقال وزير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك بالنيابة صيدلي منور المخلفي ان عدد فرق الحملة وصل إلى 300 فرقة لتغطي كافة المنطقة بما فيها القرى والهجر والبادية.
الجوف
ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف اليوم السبت انطلاق الحملة الوطنية السادسة للتمنيع ضد شلل الأطفال حيث يقوم سموه بتطعيم أول طفلين إيذانا بانطلاق الحملة في كافة محافظات ومدن وقرى المنطقة.
وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي ان الشؤون الصحية أكملت استعداداتها بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى المشاركة وبتوفير اللقاحات اللازمة ووضع الخطط اللازمة لتغطية المناطق النائية وأيضا التأكد من ان الحملة شملت كافة الفئات العمرية المراد تطعيمها, وأشار إلى انه قد تم تكثيف الأنشطة التوعوية حيث تم إعداد عدد كبير من اللوحات الإرشادية في المستشفيات والمراكز الصحية وبعض الشوارع والميادين العامة بالإضافة الى توزيع النشرات ونماذج التوعية لإبراز هذه المناسبة ليتم تحقيق الأهداف والاستراتيجيات لإنجاح هذه الحملة في زمن قياسي.
مما يذكر ان هذه الحملة تستمر لمدة ثلاثة أيام يتم من خلالها تطعيم الأطفال من سنة واحدة وحتى سن خمس سنوات ويتم خلالها تطعيم أكثر من 22 ألف طفل في منطقة الجوف، علما ان الجرعة الثانية تبدأ يوم السبت 22 شعبان 1421ه.
ويفتتح صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود امير منطقة الحدود الشمالية صباح اليوم السبت الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الاطفال بالمنطقة وسيقوم سموه باعطاء اللقاح الفمي لأول طفل ايذانا بافتتاح الحملة.
أوضح ذلك مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور صالح بن محمد الحربي مشيرا الى ان الحملة تستمر ثلاثة ايام فيما تعاد الجرعة الثانية يوم السبت الموافق للثاني والعشرين من شعبان القادم، مشيرا الى ان المديرية قد اعدت جميع الفرق الفنية والتجيهزات ذات العلاقة بهذه الحملات في جميع مراكز الرعاية الصحية الاولية بالمنطقة.
الباحة
ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال وسيشارك في هذه الحملة جميع الجهات الحكومية وقد تم اجراء حصر دقيق وشامل للأطفال ممن هم دون سن الخمس سنوات وذلك من خلال الاستبيان الذي وضعته المراكز الصحية التابعة للمنطقة وعددهم 29614 طفل كما بلغ عدد الفرق المشاركة في هذه الحملة 362 فريق وعدد الفرق الإشرافية 47 فريقاً.
جدة
ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة اليوم حملة التطعيم السادسة ضد شلل الأطفال وذلك بمكتب سموه بالمحافظة.
أكد ذلك مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سمير بن عبدالله لنجاوي وأشار إلى أن سمو الأمير مشعل سيقوم بتطعيم أول طفل وطفلة بالمحافظة.
وأضاف د, لنجاوي قائلا: إن هذه الحملة تعتبر هي الأخيرة حيث ستنطلق اليوم السبت الجرعة الأولى منها بينما ستنطلق الجرعة الثانية في موعدها يوم السبت 22 شعبان 1421ه.
ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين في محافظة جدة حوالي 290 ألف طفل وطفلة ويشمل هذا العدد كلاً من رابغ والليث وتوابعهما، واشار لنجاوي إلى ان الحملة ستنطلق تحت شعار التطعيم من منزل إلى منزل وأكد ان مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الرعاية الصحية الأولية قد أنهت كافة استعداداتها لهذه الحملة سواء من حيث الأمصال واللقاحات وكذلك الإمكانات المادية ووسائل المواصلات وغيرها لإنجاح هذه الحملة.
الطائف
وفي الطائف يقوم معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر بتطعيم أول طفل وطفلة إيذانا ببدء الجرعة الأولى من الحملة الوطنية السادسة ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظة,وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف الدكتور خالد بن عبدالله العيسى ان الشؤون الصحية بالمحافظة أكملت كافة استعداداتها لتنفيذ هذه الحملة حيث بدأت منذ وقت مبكر باتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لها.
ولفت إلى ان الفرق الميدانية التي ستقوم بتنفيذ هذه الحملة بمحافظة الطائف والمراكز والقرى التابعة لها يبلغ عددها أكثر من 330 فرقة والأطفال المستهدفون يبلغ عددهم أكثر من مائة ألف طفل من سن خمس سنوات فأقل.
عفيف
ويدشن محافظ عفيف الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الأولى حيث يقوم الأستاذ مران بن قويد بتطعيم أول طفل في مستشفى عفيف العام إيذانا ببدء الحملة، وقد انهى مستشفى عفيف استعداداته لهذه الحملة حيث تم تحديد الاطر العامة بالحملة ومخاطبة الجهات الحكومية للتعاون لإنجاح الحملة وتم تشكيل 46 فرقة ثابتة وميدانية للتطعيم في مختلف انحاء المحافظة بمشاركة 19 مركزا صحيا حيث من المتوقع تطعيم 7500 طفل على مدار ثلاثة أيام.
الأفلاج
وفي الأفلاج تم عقد اجتماع بمركز صحي التنمية بهدف الاستعدادات لانطلاق الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال وحضر الاجتماع مدير مستشفى الافلاج الأستاذ احمد بن عجيمان آل قاعد ومساعد مدير المستشفى للرعاية الصحية محمد راشد الزير ومديرو مراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة الأفلاج وتم مناقشة عدد الأطفال المستهدفين في الحملة وهم الأطفال حتى خمس سنوات وأوضح الزير انه تم تأمين الجرعات وحوافظ الثلج المستخدمة في الحملة وكذلك تم مخاطبة الدوائر الحكومية والمستوصفات الخاصة للمشاركة والتعاون لإنجاح الحملة.
البكيرية
وفي محافظة البكيرية يقوم محافظ البكيرية الأستاذ سليمان بن صالح الخضير بتطعيم أول طفل وطفلة إعلانا بانطلاق الحملة الوطنية السادسة لاستئصال شلل الأطفال، كما سيقوم رؤساء المراكز التابعة لمحافظة البكيرية بافتتاح فعاليات الحملة في مركزهم.
أوضح ذلك لالجزيرة رئيس المكتب الإشرافي بمحافظة البكيرية سليمان حمد السويلمي وقال: ان مجموع الفرق التي سوف تشارك بالحملة تبلغ 45 فرقة منها عشر فرق ثابتة والباقي فرق متحركة بحيث تشمل الحملة جميع الأطفال في محافظة البكيرية ومركز الخبراء والمراكز التابعة لمحافظة البكيرية ويصل عدد الأطفال المستهدفين بهذه الحملة إلى أكثر من 5000 طفل وطفلة حيث ستقوم هذه الفرق بزيارة للمنازل لتطعيم الأطفال من صفر إلى خمس سنوات بلقاح شلل الأطفال الفموي ولمدة ثلاثة أيام ابتداء من الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى التاسعة مساء وأهاب الأستاذ السويلمي بعموم المواطنين والمقيمين بالتعاون والتجاوب مع فرق التطعيم وذلك لإنجاح مهمتها وتحقيق الهدف المنشود من هذه الحملة.
الزلفي
ويفتتح محافظ الزلفي الأستاذ هادي بن علي العامري فعاليات الحملة ضد شلل الأطفال التي ينظمها ويشرف عليها المستشفى العام في محافظة الزلفي حيث يقوم المحافظ بإعطاء أول جرعة تطعيم ضد هذا المرض لأول طفل وطفلة إيذانا ببدء الجرعة الأولى من هذه الحملة التي تستمر ثلاثة أيام وتستهدف حوالي 5000 طفل وطفلة ممن هم دون سن الخامسة من العمر، وتبدأ الجرعة الثانية بمشيئة الله اعتبارا من 22/8/1421ه ولمدة ثلاثة أيام اخرى، وتشارك في تنفيذ هذه الحملة 16 فرقة من المراكز الصحية التابعة للمستشفى والتي ستقوم بالمرور على منازل المواطنين والمقيمين لاعطاء الأطفال الجرعات اللازمة.
وأوضح لالجزيرة مدير المستشفى الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله ابوعباة بأن هناك فرقاً ثابتة داخل المراكز الصحية سوف تتولى اعطاء التطعيمات اللازمة للأطفال المراجعين للمراكز خلال فترة الحملة.
الجبيل
وفي الجيبل يقوم مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل الدكتور جاسم بن محمد الأنصاري بتطعيم أول طفل في الحملة إيذانا ببدء فعالياتها.
ويتوقع ان يتم فيها تطعيم ما يقارب من عشرة آلاف طفل عطفا على الأعداد المطعمة في الحملات السابقة، وتعد هذه الجرعة هي الأخيرة في البرنامج المعد من قِبل وزارة الصحة السعودية حسبما يتفق مع برامج منظمة الصحة العالمية التي حددت ست حملات للتطعيم ضد المرض, من جهة أخرى وفي نفس اليوم يفتتح الدكتور الأنصاري مركز الرعاية الصحية الأولية بالفناتير مع تطعيم أول طفل في الحملة، ويأتي افتتاح المركز الجديد وفقا للمهندس عدنان بن إبراهيم المحيسن نائب مدير عام الهيئة الملكية لشؤون المنطقة السكنية لايجاد التوازن في توزيع الخدمات الصحية والعلاجية للقاطنين في الأحياء المختلفة بالمدينة حيث تسعى الهيئة الملكية بالجبيل إلى تطوير برامجها وتنفيذ خططها المستقبلية في مجال الخدمات الصحية بمدينة الجبيل الصناعية والتوسع في توفير مرافق صحية متكاملة لخدمة المدينة مواكبة للتطور والنهضة المستمرة التي تشهدها بلادنا الحبيبة في مجال الخدمات الصحية.
محايل
ويشهد محافظ محايل مشبب بن سعيد بن حسان بدء الحملة التي ستنطلق فعالياتها من الساحة العامة الواقعة أمام المحافظة وسيقوم ابن حسان بتطعيم أول طفل وطفلة في هذه الحملة إيذانا ببدئها وقد اكملت إدارة مستشفى محايل ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة كافة استعداداتها لانطلاق هذه الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال,وبلغ عدد الفرق المشاركة في هذه الحملة 73 فريقا وأكثر من 60 سيارة ستجوب القرى التابعة للمراكز الصحية وستقوم بتطعيم 19133 طفلا وطفلة ينتمون إلى 137 أسرة.
ينبع
ويقوم محافظ ينبع الأستاذ إبراهيم السلطان صباح اليوم السبت وبمشيئة الله بتطعيم أول طفل وطفلة بمكتب سعادته ابتداء للحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال لعام 1422ه التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.
وقد أوضح مدير القطاع الصحي بينبع د, عبدالرحمن صعيدي ان هذه الحملة امتداد للحملات الخمس الماضية وأكد ان الجرعة الأولى والثانية تستهدف 15300 طفل ويشارك فيها 12 فرقة ثابتة و88 فرقة متحركة و20 رئيس فرقة و4 مشرفين ميدانيين و12 إدارياً و22 سائقاً.
سراة عبيدة
وبحضور محافظ سراة عبيدة تنطلق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة الجرعة الأولى .
وأوضح مدير مستشفى ومراكز الرعاية الصحية الأولية بسراة عبيدة الأستاذ هادي بن سعيد القحطاني ان صحة عسير قد أنهت استعداداتها لوضع الخطة العامة للحملة وكلفت الكوادر الطبية والإدارية والفنية والمستخدمين وتم تأمين السيارات واللقاحات الطبية وكافة مستلزماتها.
شقراء
وأكمل القطاع الصحي بمحافظة شقراء كافة استعداداته لتنفيذ الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل الأطفال لعام 1421ه والتي تشمل الأطفال من عمر الولادة وحتى سن خمس سنوات.
ويقوم محافظ مدينة شقراء الأستاذ سليمان بن علي العساف بتطعيم أول طفل بالمركز الصحي الأول إعلانا ببدء الحملة.
المجمعة
ويفتتح محافظ محافظة المجمعة الأستاذ عبدالله بن سعد المسعود اليوم حملة التطعيم وذلك بمركز صحي الفيصلية, ذكر ذلك لالجزيرة مدير مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الربيعة الذي أضاف ان الحملة سوف تشمل تطعيم 7071 طفلا وطفلة في منطقة خدمات مستشفى الملك خالد بالمجمعة والمراكز التابعة له وعددها 14 مركزا صحيا في المجمعة والارطاوية.
وأكد الربيعة بأنه تم تجهيز 52 فرقة منها 21 فرقة ثابتة و31 فرقة متحركة حيث تتم تنفيذ الحملة خلال ثلاثة أيام.
طريف
وتنطلق اليوم في محافظة طريف فعاليات الحملة الوطنية السادسة لاستئصال شلل الأطفال، وقد أنهى مستشفى طريف العام ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة له استعداده لبدء الحملة منذ وقت مبكر حيث ذكر مدير مستشفى طريف الأستاذ كريم بن مبارك الشراري انه تم توفير كافة اللقاحات الضرورية اللازمة للحملة وزيادة عدد العاملين في المراكز الصحية فيما تم حصر عدد الأطفال ممن هم دون سن الخامسة مشيرا الى ان الحملة ستستمر ثلاثة أيام حتى يوم بعد غدٍ الاثنين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved