أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

العالم اليوم

بعد موافقة إسرائيلية/ فلسطينية عليه
الولايات المتحدة تقود تحقيقاً ثلاثياً في أحداث العنف بالأراضي المحتلة وداخل إسرائيل
واشنطن رويترز
اعلن البيت الابيض موافقة الفلسطينيين والاسرائيليين على اجراء تحقيق ثلاثي الاطراف بقيادة الولايات المتحدة في احداث العنف المتفجرة في الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل اسرائيل.
واعلن بي, جي كرولي المتحدث باسم مجلس الامن القومي عن الجهود الامريكية الجديدة وقال ان الرئيس الامريكي بيل كلينتون تحدث هاتفيا مع ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم السبت الماضي كما تحدث مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أول امس الاحد.
وصرح بأن كلينتون دعا لوقف اعمال العنف التي قال مسؤولون في المنطقة انها اودت بحياة ما لا يقل عن 39 شخصا هم 36 فلسطينيا ومواطن من عرب اسرائيل وجندي اسرائيلي على مدى اربعة ايام من الاضطرابات.
ووجهت اعمال العنف المتفجرة ضربة جديدة لمفاوضات متعثرة بالفعل تستهدف التوصل الى اتفاق سلام نهائي بين الفلسطينيين واسرائيل ينهي نصف قرن من الصراع, وتتركز الخلافات حول القدس ومشكلة اللاجئين الفلسطينيين وحدود الدولة الفلسطينية.
كما قلصت اعمال العنف الاخيرة من فرص التوصل الى اتفاق سلام قبل ان ينهي كلنتون فترة رئاسته في يناير.
وقال كرولي الرئيس دعا الجانبين الى بذل اقصى الجهد لاعادة الهدوء.
واستطرد قائلا رئيس الوزراء باراك والرئيس عرفات اتفقا على انه فور ان تسمح الظروف سترأس الولايات المتحدة اجتماعا لمسؤولي الامن الاسرائيليين والفلسطينيين لتقصي الحقائق ومنع تكرار ما حدث خلال الايام القليلة الماضية.
وذكر ان الاجتماع سيعقد في المنطقة وسيعقب تحقيقات منفصلة يقوم بها مسؤولون فلسطينيون واسرائيليون.
وقال ان الهدف هو فهم الاخطاء التي ارتكبت وكيف يمكن للجانبين ان يضمنا عدم عودة الفلسطينيين والاسرائيليين الى الاحداث التي وقعت في الايام القليلة الماضية.
وتفجرت معارك جديدة في الشوارع بين الاسرائيليين والفلسطينيين في ساعة مبكرة من صباح امس الاثنين في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الامريكي لانهاء اعنف اشتباكات بين الجانبين منذ اربع سنوات.
وقال مسئولون من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في بيانات منفصلة انه تم التوصل لاتفاق على وقف القتال ولكن الانباء افادت بوقوع اشتباكات في عدة نقاط بالضفة الغربية وغزة بعد ساعات من الموعد المقترح لسريان وقف اطلاق النار الساعة 1700 بتوقيت جرينتش امس.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved