أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

العالم اليوم

بعد منعه من المشاركة في المناظرة
مرشح حزب الخضر للرئاسة الأمريكية يهاجم مناظرات غور وبوش
* بوسطن رويترز
هاجم مرشح حزب الخضر للرئاسة رالف نادر امس الديمقراطيين والجمهوريين لمنعهم اياه من المشاركة في المناظرات الرئاسية واتهم كلا الحزبين بالانسياق وراء مصالح المؤسسات والمنافع المادية.
وانتقد نادر بشدة الحزبين قبل يومين من بدء المناظرات حيث قال انه من غير الاخلاقي ان يمنعه الحزبان الرئيسيان من المناظرات التي وصفا بأنها اهم منفذ للوصول الى الناخبين الذين سيقررون مسار الانتخابات.
واضاف امام جمهور اخذ يصفق له (ان مفاتيح الابواب لعشرات الملايين من الامريكيين تكمن في ايدي الحزبين الرئيسين اللذين تحاول الاحزاب الصغيرة ان تتحداهما).
وقدر المنظمون عدد الجمهور الذي حضر اللقاء في مركز فلييت في بوسطن بحوالي اثني عشر الف شخص.
ودوى الجمهور بالتصفيق عندما قال نادر (لا يجب ان نسمح ابدا لهذا ان يحدث مرة اخرى, لا يجب ان يكون اختيار الشعب الامريكي ما بين الديمقراطيين السيئيين والجمهوريين الاسوأ).
من المقرر ان يلتقي مرشح الحزب الديمقراطي نائب الرئيس ال جور ومنافسه الجمهوري جورج بوش اليوم الثلاثاء في بوسطن في اولى مناطراتهما الثلاث.
كانت لجنة المناظرات الرئاسية التي كونها الجمهوريون والديمقراطيون لادارة عملية المناظرة استبعدت نادر ومرشحين لاحزاب اخرى يوم الثلاثاء الماضي.
واعلنت اللجنة في السابق انه لكي يتأهل هؤلاء المرشحون لهذه المناظرات عليهم ان يكونوا قد خاضوا انتخابات في عدد كاف من الولايات حتى تتوفر لهم فرصة فرضية للفوز في الانتخابات وان تظهر استطلاعات الرأي حصولهم على تأييد يصل لحوالي 15 بالمئة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved