أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

وطن ومواطن

طالباً النظر إليهم بنوع من الموضوعية
أعطوا أصحاب السيارات القديمة فرصة أخرى لتجديد استماراتها
اطرح هذا الموضوع الذي يهم عدداً كبيراً من المواطنين على المسؤولين في الادارة العامة للمرور وهو يتعلق بالسيارات القديمة والتي مضى على تطويف استماراتها اكثر من تجديدة ولم يتم اصلاح وضعها ومضت فترة طويلة على تجديد الاستمارة، نجد ان العدد كبير لايستهان به والكثير من المواطنين تجدهم لايرغبون في تجديدها نظراً لطول المدة عليهم فالاستمارة سوف يصرف عليها اكثر من قيمتها ولو احتاج المواطن لبيع سيارته القديمة تجد ان القيمة للسيارة لا تساوي نصف المبلغ الذي سيدفعه كرسوم للتجديد فالكثير من المواطنين في حرج من هذه السيارات ان ترك تجديدها تعرض للمساءلة ومخالفة النظام وإن دفع رسوم التجديد وجد ان الرسوم عالية.
ورجال المرور يدركون تمام الإدراك ان هذه مشكلة حقيقية وخاصة السيارات التي لم تسجل في الحاسب وكل فرد منا في هذا المجتمع تمر عليه مشاكل اجتماعية فالمواطن سوف يصبح مسئولاً.
فلو كل مسئول تذكر المشاكل التي تمر على المجتمع وحاول ايصال المعلومات الصحيحة الى المسئولين لحلها لوجدنا ان الكثير من المشاكل قد زالت من امام المواطن.
وما نحن بصدده هو هل المسئولون في قسم رخص السيارات ينظرون الى هذه المشكلة وبحلولها بحيث تصبح اي سيارة لا يؤخذ منها الا تجديدة واحدة ويعطى البقية فرصة سنة لتصحيح اوضاع سياراتهم؟
فلو ناقشنا هذه النقطة اقتصادياً سنجد ان المواطن قد تجاوب وسوف تدفع رسوم هائلة للسيارات القديمة وسوف تدخل الى صندوق المرور مئات الملايين من الريالات بالاضافة الى حل مشاكل آلاف المواطنين الذين لديهم سيارات ويخشون من دفع الرسوم الباهظة فهل يفكر رجال المرور والمسئولون عن هذه الرسوم في تبني هذه الفكرة وتطبيقها لتعم الفائدة للمواطن والدولة؟
حمد عبدالرحمن الحقيل
المجمعة الحائر

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved