أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

الريـاضيـة

لقاء الثلاثاء
إنجاز العيد وصوعان
عبدالكريم الجاسر
** سجل النجمان السعوديان هادي صوعان وفارس العيد اسم المملكة العربية السعودية ضمن قائمة الدول المتوجة في اولمبياد سدني ونجحا في رفع العلم السعودي عالياً في هذا المحفل العالمي,, هذا الإنجاز الأول من نوعه للرياضة السعودية لقي صدى واسعاً بين الجماهير الرياضية والعربية بشكل عام.
حيث فرح الجميع بما حققه النجمان الدوليان وجاءت مساحة الفرح بحجم الحب الكبير لهذا الوطن والسعادة لرفعة وتفوق ابنائه في كل المجالات,.
الانجاز السعودي الأولمبي اكد ان شباب هذا البلد لاتنقصهم الموهبة ولا العزيمة والإصرار لتشريف بلدهم وإنما يحتاجون فقط للعمل والعمل المنظم والمخلص,, وعندما يتوفر ذلك كما في حالة العيد وصوعان فإن النتيجة الطبيعية هي النجاح,.
لقد تحدثنا كثيراً عن اهمية تنظيم الاتحادات الرياضية والاندية وتحديث هياكلها وانظمتها ولوائحها ومراجعة كل ذلك لتتمكن من تحقيق نهضه شاملة في كل المجالات تستثمر ماشهدته الرياضة السعودية من قفزات رائعة خلال السنوات الماضية,.
ولاشك ان انجاز البطلين السعوديين هو مؤشر جيد لوجود الخامات والكفاءات السعودية في مختلف الالعاب والمجالات وان المسئولية الان على الاندية والانجازات باتت مضاعفة بعد ان نجح الاتحاد السعودي لالعاب القوى في اعداد البطل صوعان وتهيئة كل الظروف الملائمة امامه لتحقيق هذا الانجاز الكبير ليكمل مسيرة العمل الناجحة التي حققها الاتحاد على المستوى العربي والآسيوي.
والشيء نفسه ينطبق على الاتحاد السعودي للفروسية الذي حقق العديد من الانجازات المختلفة إذاً المسألة تتعلق بالعمل والتخطيط والإنتاج,, فشكراً لبطلينا الخالدين وشكراً للاتحاد السعودي لالعاب القوى وللاتحاد السعودي للفروسية ولكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز.
أسبريلا لماذا حضر؟!
احتفل النصراويون كثيراً عند إعلان وصول النجم الكولمبي العالمي استيفانو اسبريلا واعتبر حضور هذا النجم العالمي بمثابة الانتصار بعد الاحباط الكبير الذي عاشه النصراويون طوال الشهرين الماضيين وهم يتابعون اخبار هذا النجم ومواعيد وصوله المتكررة,, غير ان مغادرته من حيث اتى كانت صدمة اخرى جديدة للجماهير النصراوية التي ستظل تأمل وتتابع التصريحات التي ستمنحها المزيد من الأمل في عودته من جديد,, السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا إذاً حضر إسبريلا طالما أن الخلاف كان واسعاً بين وجهة نظر الطرفين,, وكذلك ما هو مصير العقد الذي سبق واعلن النصراويون توقيعه معه,, وما حقيقة الخلافات المالية وما إلى ذلك,, ولماذا لاتحاط الجماهير النصراوية والرياضية بشكل عام بكل ماحدث والارقام (الصحيحة) التي تم التفاوض عليها,, فمن حق الجماهير النصراوية والرياضيين عموماً معرفة لماذا حضر وعلى أي اساس وكيف غادر دون اتفاق ودون توقيع,,؟! فهل حضوره كان إعلامياً فقط,,؟! وهل هو لتأكيد قدرة النصر على إحضاره متى شاء؟! حقيقة ماحدث تظل غامضة وحضور النجم الكولمبي لم يغير من الامر شيئاً فبإمكان أي ناد أن يحضر من يشاء من اللاعبين ثم يفاوضهم ويعلن فشل المفاوضات لينتهي كل شيء,, التساؤل الآن على أي حال عن البديل لهذا اللاعب العالمي وطالما ان النصر قادر على دفع نصف مبلغ اسبريلا فهو بلاشك قادر على احضار لاعب جيد بجوار جونيور ليدعم الفريق الاصفر ويساهم في عودته للبطولات التي غاب عنها كثيراً.
حتى لا يفقد الهلاليون الشلهوب
أتمنى ان يضع الهلاليون في اعتبارهم أنهم يملكون أفضل لاعب وسط ايسر حالياً في الملاعب السعودية وهو النجم محمد الشلهوب وفي حال التعاقد مع لاعب وسط ايسر اجنبي فإن الشلهوب (قد) يعود احتياطياً,, رغم تفوقه كصانع لعب,, ولذلك فإن البحث عن لاعب وسط يجيد اللاعب في اكثر من مركز هو المطلوب,, وإلا فالظهير الايسر أهم وتدعيم هذا المركز بلاعب جيد سيكون اكثر فائدة للهلال بوجود الدوليين أو غيابهم,, ولعل تذكرنا للدور الذي يقوم به عبدالغني مع الاهلي والمنتخب ومافعله المغربي يوسف مريانا مع الشباب الموسم الماضي يؤكد ان لاعباً بهذا المستوى يعتبر مطلباً للهلال في كل وقت.
لمسات
*ضربة الجزاء الاهلاوية امام القادسية كانت مضحكة,, وقد أثرت في نتيجة المباراة!
***
*من المهم جداً أن تبتعد الترشيحات عن منتخبنا الوطني وان يعي الزملاء اهمية إبعاد نجوم الاخضر عن الضغوط قبل كأس آسيا!
***
*منطق كثير من الزملاء الذين يتحدثون عن التشفير والاحتكار يختلف كثيراً عن منطق القنوات التجارية,, فمنطق التاجر وهدفه معروف,, ولن يوقفه سوى الجهات الرسمية فقط!!
***
*الجمهور الرياضي السعودي مسكين فعلاً,, فهو غير قادر على التخلص من غول التشفير,, ولم يجد من يقف معه!

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved