أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

الريـاضيـة

هادي,, للوطن فضية
محمد العبد الوهاب
لم يدع ذلك النجم الأولمبي السعودي هادي صوعان الكثير من الرياضيين لمواصلة تساؤلاتهم واستغرابهم من جراء ذلك الحضور العربي الكبير في اولمبياد سيدني 2000 دون أن يحققوا انجازات مشرفة سواء تقليدهم بالذهب او الفضة,, بل ان البعض ردد عبارة لا احسب انها ستأخذ نصيبها في التداول بعد اليوم مضمونها الى متى ستظل نتائج رياضتنا على مستوى الاولمبي ومن خلال القائمة الشرفية لم ينجح احد؟!
اقول,, ان النجم الفضي كان خير هادٍ,, وشافٍ الى الجواب على تلك التساؤلات, وحقق لوطنه من خلال مشاركته ووقفته كالجبل الاشم في منصة التتويج فضية اللون والطعم غير مسبوقة في تاريخ رياضتنا الاولمبية.
حقاً,, ما احلى ان ينال شخص ثمرة كفاحه,, ويرى مردود جهده,, الى من كان يقف خلف رياضته ولعبته,, ويعرف ايضا ان خطوات كفاحه على دروب الانجازات والعطاء والنجومية من خلال ما حققه لاتذهب هدراً,, بل ان هناك من يقدرها,, وهناك من يعطيه ويعطي لعبته حقها ويرعاها, كمنظومة نابضة بالنغم تجسد معنى الحب لمن أعطى بولاء فهنيئاً لنا بذلك البطل الأولمبي وهنيئاً للوطن بذلك الإنجاز الفضي.
***************
حمى التصريح المتصدع
اذكر انني قرأت منذ ايام قليلة تصريحين صحفيين مثيرين احدهما مع عضو شرف باحد انديتنا الحبيبة هاجم فيه رئيس ناديه وكان صداه متناقلاً بين بعض الكتاب الافاضل احدهما مؤيد والآخر بالنقيض! يقول ذلك العضو في تحميله لرئيس ناديه بما يمر به الفريق من ظروف عصيبة تتمثل في عدم تأمينه لرواتب اللاعبين واخرى اخفاقه في الكثير من الأمور الإدارية التي جعلته يبيع بعض نجومه بل ان الطريف في التصريح انه قال وبالحرف الواحد انه يترقب ذلك اليوم الذي سيقدم فيه الرئيس ببيع مقر النادي!
وتصريح آخر من عضو مجلس ادارة احد الاندية التي تقبع خارج حدودنا الجغرافية يقول فيه نحن نضع خططاً مدروسة لبناء قواعد ثابتة نستطيع من خلالها الوصول الى قمة الهرم الكروي في فترة عملنا كادارة! مسترسلاً بأن مبدأ عملنا يقوم على اساس اننا لم نرث مناصبنا من احد بل استعرناها ممن سيأتي بعدنا! وعلينا ان نرد لهم الامانة في افضل صورة!!
من عندي لا أجد هناك اي تعليق! على اعتبار ان احدهما يظل ظاهرة محبة تدل على معطيات الوعي!
***************
على الرغم من انه كاتب اجتماعي كبير,, ويملك رصيداً أكبر من القراء سواء على المستوى المحلي او على صعيد الوطن العربي الا انه قدم درساً تربويا لبعض الرياضيين عن كيفية اعطاء النجوم الكروية اللامعة في سماء كرتنا الوطنية حقها من الوفاء,, فقد ابدع في مفرداتها الرياضية وتفانى في تسجيل اروع الاهداف دون ان يعلم به الباكات .
***************
** يا ترى,, لمصلحة من يحاول البعض زحزحة تلك العلاقة الرائعة التي تربط بين جماهير ذلك الفريق بادارة ناديه!!
* عندما كان ذلك النجم الاسطوري يجول ويصول في الملاعب المحلية والخارجية انجازاً واهدافاً وألقاباً كان يطلق عليه من قبل بعض الصحف لاعب الفريق فلان!! وعندما حمل ادارة فريقه الكثير من الامور التي تتعلق باعتزاله,, اصبح يطلق عليه النجم العالمي الشهير!
* لاتزال لدي القناعة بان منتخبنا الاولمبي لكرة القدم لو تأهل لاولمبياد سيدني 2000 لحقق احدى الميداليات الثلاث على اعتبار ان الفرق الكبيرة ذات الصيت الاعلامي والبطولي لم تكن بذلك المستوى والحضور الفني المتعارف عليه,, بيد ان الجهاز الفني بمنتخبنا بذلك الوقت قد حرم منتخبنا من اعادة ملحمة اولمبياد 84م بلوس انجلوس واخرى باولمبياد 96 باتلانتا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved