أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

الاقتصادية

إيران تتجه إلى فتح اقتصادها أمام الاستثمار الأجنبي
* الكويت واس
أكد وزير الداخلية الايراني عبدالواحد موسوي لاري أمس ان هناك مجموعة من الاجراءات والقوانين التي ستقرها الحكومة خلال الأشهر المقبلة والتي تهدف الى تشجيع الاستثمار الأجنبي في ايران وجذب المزيد من رؤوس الأموال الخارجية اليها.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن لاري قوله في لقاء مع عدد من رجال الأعمال الكويتيين في مقر السفارة الايرانية في دولة الكويت الليلة الماضية ان هذه الاجراءات والقوانين تعتبر خطوة هامة من أجل ازالة كافة العوائق التي تقف أمام انضمام ايران الى منظمة التجارة العالمية.
وأوضح أن من أهم المزايا التي تمنحها هذه القوانين حق المستثمر الأجنبي في تملك كامل رأسمال للكثير من المشاريع في العديد من القطاعات الاقتصادية بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية.
وأضاف ان من المزايا كذلك طول فترة الاعفاءات الضريبية مع حصول المشروعات الانمائية والعقارية على اعفاءات خاصة كما يضمن القانون الجديد للمستثمر الأجنبي كامل رأسماله لمدة عشر سنوات حتى في حال تغير القوانين.
وأشار الى ضعف معدلات التبادل التجاري بين الكويت وايران مع حرص الحكومة الايرانية على رفع معدلات التبادل التجاري بينها وبين دول المنطقة لاسيما الكويت.
ومن جانبه قال مدير عام المنطقة التجارية الحرة في الكويت جحيل الجحيل أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه حركة التجارة بين البلدين والتي أهمها النقل وتأشيرات الدخول وعدم وجود تعاون صناعي متبادل.
وقالت الوكالة الكويتية ان من المشكلات التي عرضها رجال الأعمال الكويتيون ما يتعلق بالجمارك والتسجيل التجاري والسماح للمستثمرين الأجانب بالاستثمار في إيران.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved