أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

المجتمـع

إصدارات
عدد جديد من نشرة شاطئ المعارف
* جدة أحمد سعيد العُمري
أصدرت ادارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة تعليم جدة نشرتها الشهرية شاطئ المعارف في عددها 14 مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقد تصدرت صفحتها الأولى اشارة الى استقبال طلاب مدارس منطقة مكة المكرمة, هذا بالاضافة الى الأخبار التعليمية المتعلقة بتعليم جدة وعدداً من المقالات التربوية حول بداية العام الدراسي الجديد.
كما استعرضت النشرة مشاركة المملكة في الاحتفالات العالمية للأسبوع الدولي لتعليم الكبار وكذلك الورشة التدريبية عن كفايات المعلمين للمرحلة الابتدائية التي ينظمها مكتب التربية العربية دول الخليج بالتعاون مع وزارة المعارف.
*******************
نشرة اللجنة السعودية للتربية والثقافة والعلوم في عددها ال32
* الرياض واس
صدر عن الأمانة العامة للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم العدد 32 من نشرة اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.
وقدم للنشرة وكيل وزارة المعارف للشؤون الثقافية أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز الشدي تحدث من خلالها عن مدرسة المستقبل والدراسات الكثيرة التي تجرى حولها للتعرف على معالمها الأساسية, وعرفت النشرة باللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم نشأتها وأهدافها ومهامها,وعن الاتفاقات الدولية تحدثت النشرة عن اتفاقية بشأن التعليم التقني المهني التي اعتمدها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة الذي عقد في باريس عام 1999م.
وعرضت النشرة للتوصيات التي صدرت عن ورشة عمل حول استخدام تقنية المعلومات والحاسوب في التعليم الأساسي عقدها مكتب التربية العربي لدول الخليج في قطر في شهر صفر من العام الحالي وكذلك توصيات الندوة العربية حول دور القطاع الخاص في النهوض بثقافة حقوق الطفل ونشرها التي عقدتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمعهد العربي لحقوق الانسان بالتعاون مع المكتب الاقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة .
لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مايو من العام 2000م.
وقدمت النشرة مقالا بقلم الدكتور ديفيد اتشوارينا وفرانسواز كايلود نقلته عن مجلة مستقبليات التي أوردته في عددها 109 في شهر مارس من عام 1999م وتحدث المقال عن التعليم الفني وأهميته في العصر الحالي وحوى عدد النشرة العديد من الموضوعات والأخبار العلمية والثقافية وأخبار اللجنة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved