أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 3rd October,2000العدد:10232الطبعةالاولـيالثلاثاء 6 ,رجب 1421

مقـالات

معركة القدس
د, عبدالله بن فهد اللحيدان
ليعلم قادة النظام العالمي الجديد أن هذه هي البداية
سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع العليم سورة الاسراء آية 1 نشبت في الايام الماضية مظاهرات واحتجاجات حادة اعتراضاً على قيام مجرم الحرب الاسرائيلي ارييل شارون بزيارة لساحة المسجد الاقصى, والغريب هو تعميد اسرائيل للموقف العسكري لاختبار مدى رضوخ الفلسطينيين ومن خلفهم العرب والمسلمون لمحاولتها فرض نوع من السيادة على المسجد الاقصى والذي باتت اسرائيل ومن خلفها رسائل الاعلام العالمية تسميه جبل الهيكل ان رد الفعل العسكري الاسرائيلي هو محاولة لتذكير الفلسطينيين بقوة اسرائيل وامكانية سيطرتها عسكرياً على الشعب الفلسطيني، ولكن ولطالما انقلب السحر على الساحر فقد تفجر من خلال هذه التعديات الاسرائيلية طاقات الغضب المكبوت لعشرات السنين وقد يصرخ الشعب الفلسطيني معلناً التحدي رافضاً انصاف الحلول, وليعلم الفلسطينيون انهم ليسوا وحدهم فخلفهم ملايين العرب والمسلمين الشرفاء الرافضين للوجود الاسرائيلي في القدس وزيارة مجرم الحرب شارون ما كانت لتتم لولا الحماية التي قدمتها له الشرطة الاسرائيلية بقوة لا تقل عن ثلاثة آلاف مسلح, ان محاولات اسرائيل فرض وجودها عسكرياً ستنتهي بالفشل الذريع, ان هذه الغريزة والفطرة سرعان ماتنقلب على المتغطرس بقوته لأن بهذه الغطرسة يحرك مشاعر التحدي لدى الفلسطينيين ومن خلفهم هذه الامة الصامتة الصابرة,, وما اجمل الشهادة في سبيل المقدسات وما اروع الاستشهاد في سبيل الدين.


اخي جاوز الظالمون المدى
فحق الجهاد وحق الفداء

وأعتقد ان الوقت قد حان من اجل تحرك فلسطيني وعربي واسلامي من اجل القدس من خلال الاتي:
1 يستمر الفلسطينون بالتظاهرات والاحتجاجات حتى تتعهد اسرائيل باحترام المقدسات الاسلامية ووضع حد زمني نهائي للتوصل الى اتفاقات المرحلة النهائية والتي يجب ان تنص على عودة القدس الشريف الى السيادة الفلسطينية العربية والإسلامية.
2 يوجة قادة الدول الاسلامية رسائل احتجاج وغضب الى رئيس الولايات المتحدة الامريكية راعية عملية السلام!! معربين فيها عن رفضهم واستنكارهم لاستفزازات اسرائيل ومحذرين من امكانية انفلات المشاعر المكبوتة لدى الشعوب الاسلامية من هذا الظلم الاسرائيلي.
3 تقوم الدول العربية بعرض القضية على مجلس الامن مطالبين المجلس بالتدخل لإرغام اسرائيل على احترام الاماكن المقدسة ومطالبتها بسرعة الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة وفي مقدمتها القدس تطبيقا لقرار المجلس رقم 242.
4 تفعيل دور لجنة القدس وقيامها بمهامها لحماية القدس في هذا الوقت الحاسم.
ومن ذلك قيام اللجنة بكامل اعضائها بزيارة عواصم الدول الكبرى وبالاخص واشنطن لافهام هذه الدول حيوية قضية القدس للمسلمين وانها قضية حساسة قد تتسبب في تفجير المنطقة.
5 يقوم المسلمون في الدول الغربية بتنظيم المظاهرات والاحتجاجات والندوات لاستنكار وقوف حكومات الغرب موقف المتفرج من الانتهاكات الاسرائيلية غير المتفقة مع جميع القرارات والاعراف الدولية.
لقد اشتاق المسلمون والعرب منهم على وجه الخصوص الى الجهاد في سبيل الدين والمقدسات, وانا على يقين ان ملايين العرب يتحرقون لفتح باب الجهاد,, جهاد اليهود اعداء الاسلام منذ القدم, لقد هزتني كما هزت الملايين صيحات الله اكبر التي ترددت امس في كافة ارجاء فلسطين من النهر الى البحر, الفلسطينيون وبعد عشر سنوات من التفاوض واجهوا الحقيقة المرة عندما وجهت لهم اسرائيل السلاح محاولة فرض رؤيتها, ان كل القوة العسكرية الاسرائيلية ومن خلفها قادة النظام العالمي الجديد ستتحطم امام ارادة الشعوب الاسلامية التي تردد الله اكبر,,, اكبر من كل القوى العسكرية، اكبر من كل القوى الاعلامية، اكبر من كل القوى الاقتصادية التي تملكها اسرائيل وحلفاؤها قادة النظام العالمي الجديد.


اذا الشعب يوماً اراد الحياة
فلابد ان يستجيب القدر
ولابد للظلم ان ينجلي
ولابد للقيد ان ينكسر

وكم انا متشوق لرمي هذا القلم وحمل حجر ارميه في وجه الظلم والغطرسة والعناد.
وقضية فلسطين هي القضية التي يجمع عليها كل العرب والمسلمين ولن تجد اسرائيل ولا النظام العالمي من يستطيع ان يتوصل الى اتفاق يتم فيه تجاوز مسألة القدس أو مسألة اللاجئين الذين يجب ان يعودوا الى ديارهم.
وستكون القدس محرقة المشروع الصهيوني التوسعي وقضينا إلى بني إسرائيل في الكتاب لتفسدن في الأرض مرتين ولتعلن علواً كبيراً فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عباداً لنا أولى بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولاً ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا، إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها، فإذا جاء وعد الآخرة ليسوؤوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ماعلوا تتبيرا
عسى ربكم أن يرحمكم وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا سورة الإسراء - الآيات 4 8

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved